الرئيسية / اقتصاد / غرفة أبوظبي تبحث سُبل تطوير التعاون الاقتصادي مع كوستاريكا

غرفة أبوظبي تبحث سُبل تطوير التعاون الاقتصادي مع كوستاريكا

استقبل سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم الأربعاء، سعادة فرانسيسكو جيه تشاكون هيرنانديز، سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة في مقر الغرفة.

سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية وآفاق دعمها وتطورها

وبحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية وآفاق دعمها وتطورها، بما يخدم بيئة الأعمال بين البلدين الصديقين، علاوةً على تبادل وجهات النظر حول عدد من المستجدات الاقتصادية الثنائية ذات الاهتمام المشترك، خلال اللقاء الذي حضره عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

شراكة متميزة تشمل مختلف الجوانب

وأشاد سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، بزيارة السفير الكوستاريكي للغرفة، مثنيًا على ما يربط البلدين من شراكة متميزة تشمل مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية، مدفوعة بالرغبة المشتركة على تطوير مستويات التعاون على العديد من الأصعدة، وفتح فرص وآفاق استثمارية أوسع بين مجتمع الأعمال في أبوظبي وجمهورية كوستاريكا على حد سواء.

دور غرفة أبوظبي في تحفيز اقتصاد الإمارة

وتطرق الظاهري خلال حديثة مع السفير الكوستاريكي إلى دور غرفة أبوظبي في تحفيز اقتصاد إمارة أبوظبي وتحقيق رؤيتها الاقتصادية، وذلك عبر تيسير وتسهيل أعمال الشركات العاملة في الإمارة، وتوفير باقة من الخدمات الاستثنائية لأعضائها، لافتاً إلى استعداد الغرفة لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

حسن وحفاوة الاستقبال

وأثنَى سعادة فرانسيسكو جيه تشاكون هيرنانديز، على حسن وحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الجهود لتوثيق علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل القطاع الزراعي والغذائي ..داعياً غرفة أبوظبي إلى تنظيم وفد اقتصادي من رواد الأعمال في أبوظبي لزيارة جمهورية كوستاريكا والتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها، وبالشكل الذي يخدم المصالح المشتركة.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …