الرئيسية / عربي ودولي / تأهل البحرين والأردن وفلسطين إلى كأس الأمم الآسيوية 2023

تأهل البحرين والأردن وفلسطين إلى كأس الأمم الآسيوية 2023

تأهلت البحرين والأردن وفلسطين لكرة، إلى بطولة كأس آسيا 2023 بفوز كل منها اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للبطولة.

نتائج مباريات اليوم

وتغلب منتخب البحرين على منتخب تركمانستان بهدف نظيف ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط ويحجز مقعده في النهائيات كما فاز المنتخب الفسطيني على نظيره الفلبيني برباعية نظيفة ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط أيضا ويتأهل للبطولة الآسيوية.

الأردن يتأهل إلى كأس آسيا 2023

وحجز الأردن مقعده في النهائيات بنفس الطريقة من خلال الفوز بـ3 أهداف دون رد على نظيره الكويتي وتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

تأهل منتخبات أوزبكستان والهند وطاجيكستان

وأسفرت الجولة الأخيرة من التصفيات عن تأهل منتخبات أوزبكستان والهند وطاجيكستان بتصدر المجموعات الثالثة والرابعة والسادسة فيما تأهلت منتخبات تايلاند وهونج كونج وماليزيا وقيرغيزستان باعتبارها ضمن أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الست بهذا الدور من التصفيات.

المنتخبات المتأهلة

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة للنهائيات إلى 23 منتخبا، وتحسم مباراة إندونيسيا مع نيبال في المجموعة الأولى بطاقة التأهل الأخيرة إلى النهائيات سواء لصالح إندونيسيا من هذه المجموعة أو الفلبين صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية.

المنتخبات العربية المتأهلة

ووصل إجمالي عدد المنتخبات العربية المتأهلة للبطولة إلى عشرة منتخبات بفارق فريق واحد عن الرقم القياسي للمشاركة العربية في نسخة واحدة (11 منتخبا)، والذي تحقق في النسخة الماضية التي استضافتها الإمارات مطلع 2019.

اعتذار الصين عن الاستضافة

وتنطلق نهائيات هذه النسخة من البطولة بالصين في منتصف العام المقبل، ولكن الصين اعتذرت مؤخرا عن عدم الاستضافة ليطرح الاتحاد الآسيوي حق الاستضافة إلى الراغبين فيه، وهو ما سيحسم خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تحذر من اجتياح رفح الفلسطينية

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عن إدانته الشديدة، لاستمرار العدوان ضد …