الرئيسية / عربي ودولي / خلال مايو الجاري.. انتعاش نشاط المصانع في الصين

خلال مايو الجاري.. انتعاش نشاط المصانع في الصين

سجل نشاط المصانع في الصين خلال شهر مايو الجاري، انتعاشا عقب استئناف الإنتاج تدريجيا في بعض المناطق التي تضررت من تجدد انتشار كورونا ، بما في ذلك مدينة شنغهاي.

مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع

وأوضح المكتب الوطني للإحصاء وفق آخر بياناته الصادرة اليوم أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع قد سجل 49.6 نقطة في مايو، أعلى من توقعات سابقة بتحقيق 48.6 نقطة.

تسجيل مؤشر مديري المشتريات

وارتفع المؤشر رغم بقائه في نطاق الإنكماش، بـ2.2 نقطة مئوية عن أبريل، الشهر الذي انخفض فيه إلى أدنى مستوى منذ فبراير 2020، حيث أنه من بين 21 صناعة شملها الاستطلاع، شهدت 12 منها تسجيل مؤشر مديري المشتريات لأعلى من 50 نقطة في مايو، مما يشير إلى التوسع في النشاط التجاري.

المؤشر الفرعي للإنتاج

وسجل المؤشر الفرعي للإنتاج 49.7 نقطة خلال الشهر الجاري، بزيادة 5.3 نقطة مئوية عن أبريل، وارتفع مؤشر الطلبات الجديدة من 42.6 إلى 48.2 نقطة.

تعافي الإنتاج الصناعي والطلب

ومن جانبه قال تشاو تشينغ خه، خبير الإحصاء في المكتب الوطني للإحصاء إن النتائج تدل على أن الإنتاج الصناعي والطلب قد تعافيا بدرجات متفاوتة، لكن زخم الانتعاش يحتاج إلى التعزيز.

القطاع غير التصنيعي

وأوضحت بيانات المكتب الوطني للإحصاء أن القطاع غير التصنيعي ارتفع بـ5.9 نقطة مئوية إلى 47.8.

تباطؤ النشاط التجاري والإنتاج بسبب كورونا

وأدت موجة انتشار جديدة لفيروس كورونا، منذ شهر مارس الماضي، في جميع أنحاء الصين إلى تباطؤ النشاط التجاري والإنتاج، حيث نفذت مقاطعة جيلين الشمالية الشرقية ودلتا نهر اليانغتسي حيث تقع شنغهاي والعاصمة بكين درجات مختلفة من الإدارة المغلقة، بينما تحسن الوضع تدريجيا في شهر مايو، وتم تخفيف إجراءات احتواء الفيروس واستؤنف الإنتاج تدريجياً في بعض الأماكن.

النظام الطبيعي للإنتاج والحياة

وأشارت حكومة بلدية شنغهاي إلى أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة ستستعيد تدريجياً النظام الطبيعي للإنتاج والحياة في جميع أنحاء المدينة من خلال تدابير الوقاية والسيطرة الروتينية على فيروس كورونا ابتداء من 1 يونيو إلى منتصف يونيو المقبل.

خفض ضريبي بقيمة 21 مليار دولار

وأعلنت الحكومة الصينية عن خفض ضريبي بقيمة 21 مليار دولار بالإضافة إلى المزيد من السندات لتمويل الإنفاق على البنية التحتية.

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي يقوم بزيارة دولة لألمانيا 26 مايو الجاري

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في السادس والعشرين من الشهر الجاري بزيارة دولة إلى ألمانيا، …