الرئيسية / رياضة / منتخب الرجبي يواجه الجزائر غداً في افتتاح البطولة العربية

منتخب الرجبي يواجه الجزائر غداً في افتتاح البطولة العربية

تنطلق منافسات البطولة العربية السابعة للرجبي، والتي تستضيفها تونس، غدا الجمعة، على ملعب الشاذلي زوتين بالعاصمة التونسية، بمشاركة 7 منتخبات عربية لفئة الرجال هي الإمارات وتونس التي تشارك بفريقين "أ، ب" ومصر والجزائر والسعودية وسوريا وليبيا، و4 منتخبات لفئة السيدات هي الامارات وتونس ومصر والجزائر.

منتخب الإمارات للرجبي والجزائر

ويواجه منتخبا الإمارات "للرجال والسيدات"، الجزائر بمباراة الافتتاح، في مواجهة قوية، حيث يطمح منتخب الرجال في المنافسة على اللقب على الرغم من مشاركة عدد من اللاعبين الشباب وقوة المنتخبات المشاركة وصعوبة المنافسات، كما تواجه سيدات الإمارات منتخب الجزائر أيضا في مواجهة قوية بجولة الافتتاح.

قرعة البطولة

وأوقعت قرعة البطولة منتخب الرجال في المجموعة الأولى التي تضم مصر حامل اللقب والجزائر وتونس "ب"، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس "أ" وسوريا وليبيا والسعودية.

استعدادات منتخب الرجبي

واستعد المنتخب الوطني لخوض غمار هذه البطولة من خلال معسكر إعداد خارجي أقيم في مدينة المنستير التونسية، وتضم تشكيلته عدداً من العناصر الشابة، مثل ماجد البلوشي ومحمد المرر وخليفة الحربي وابراهيم دوري ومكتوم الحاج وعبد الله اليافعي وعبد الرحمن عبد الباسط وخليفة المرزوقي ومحمد حاتم ويوسف ثاني.

إعداد جيد

وأعد الجهاز الفني لمنتخب الإمارات بقيادة باولو برليني ومساعده يوسف شاكر الفريق بشكل جيد من أجل الظهور بمستوى متميز خلال منافسات البطولة.

مساركة 7 منتخبات في البطولة

وأعرب قيس الظالعي رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرجبي عن سعادته بمشاركة 7 منتخبات في البطولة، وقال: هذا العدد من المشاركين في البطولة يحملنا في الاتحاد العربي، مزيداً من المسؤولية لمضاعفة الجهد، والعمل خلال الفترة المقبلة، سعياً لازدهار لعبة الرجبي عربياً بصورة أكبر، مضيفاً: "حينما بدأت هذه البطولة كنا نطمح إلى تكوين كيانات قوية عربية، تستطيع المنافسة قارياً، وها نحن نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الطموحات".

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …