الرئيسية / محلي / قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 تضع "الأولمبي" في المجموعة الـ4

قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 تضع "الأولمبي" في المجموعة الـ4

أسفرت قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، عن وقوع المنتخب الوطني الأولمبي، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات السعودية واليابان وطاجيكستان، وذلك خلال مراسم القرعة، التي سحبت اليوم في أوزبكستان، المستضيفة لمنافسات البطولة خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو المقبل، بمدينتي طشقند وقرشي.

الأولمبي في المجموعة الرابعة

وضمت القرعة شملت 16 منتخباً، أسفرت عن تواجد منتخبات أوزبكستان "المستضيف"، مع إيران، قطر، وتركمانستان في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية أستراليا، والأردن، والعراق، والكويت. والمجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، وتايلاند، وفيتنام، وماليزيا.

تصنيف المنتخبات

وصُنفت المنتخبات المشاركة بحسب نتائجها في النسخة الماضية عام 2020 في تايلاند، والتي توجت بلقبها كوريا الجنوبية.

تأهل الأبيض الأولمبي

وتأهل "الأبيض الأولمبي" للنهائيات المرتقبة، بتصدره ترتيب المجموعة الخامسة في التصفيات، التي استضافتها مدينة الفجيرة في أكتوبر من العام الماضي 2021، برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من قرغيزستان والهند، و3 لعمان، ليحصل منتخبنا على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة.

مجموعة متوازنة وقوية

وقال الإسباني دينس سيلفا، مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، إن مجموعة "الأبيض" في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022، التي ضمت منتخبات السعودية واليابان وطاجيكستان، متوازنة وقوية، نظراً للقيمة الفنية للمنتخبات المشاركة.

قوة المنافسات

وقاد سيلفا، "الأبيض الأولمبي" للتأهل للنهائيات، بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة، في التصفيات في أكتوبر من العام الماضي، وقال إنه لا توجد مجموعة سهلة في النهائيات، لافتاً أن كل المنتخبات الـ16 تأهلت عن جدارة وتملك مقومات المنافسة.

نعلم قوة المنافسة

وأتم: "نعي قوة المنافسين، مثل المنتخبين السعودي والياباني، ولا ننسى الطموحات الكبيرة أيضاً لمنتخب طاجيكستان في ظهوره الرسمي الأول في النهائيات"، و برنامج إعداد المنتخب الأولمبي مستمر بالشكل المطلوب، استعداداً للنهائيات في يونيو المقبل.

شاهد أيضاً

ديوان حاكم الفجيرة ينعى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

‎نعى ديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المغفور …