الرئيسية / اقتصاد / في 2021.. التداولات العقارية في أبوظبي تتجاوز 71 مليار درهم

في 2021.. التداولات العقارية في أبوظبي تتجاوز 71 مليار درهم

كشفت دائرة البلديات والنقل اليوم الخميس، عن قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي خلال عام 2021، حيث سجلت إجمالي ما قيمته 71.5 مليار درهم للصفقات العقارية، تم تحقيقها من خلال 14.958 معاملة، وشملت تداولات ورهونات الأراضي والمباني والوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

التداولات العقارية في أبوظبي

وأوضحت نتائج مؤشرات التداولات العقارية الصادرة عن الدائرةـ، تسجيل القطاع العقاري بالإمارة 7.262 صفقة بيع وشراء لعقارات بما قيمته 18.2 مليار درهم، و7.696 معاملة رهن عقاري بقيمة 53.3 مليار درهم.

المناطق الأكثر تداولا

واعتلت جزيرة ياس قائمة المناطق الأكثر تداولا بقيمة 4.1 مليار درهم، تلتها جزيرة الريم في المرتبة الثانية بقيمة تداولات بلغت 3.2 مليار درهم واحتلت جزيرة السعديات المرتبة الثالثة بقيمة 2.5 مليار درهم، وجاء مشروع الجرف - حزام الغابات في المرتبة الرابعة بقيمة 1.1 مليار درهم، ومدينة خليفة في المرتبة الخامسة بقيمة 915 مليون درهم.

وأكد سعادة الدكتور أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل، استمرار النمو المستدام في الأسواق العقارية في إمارة أبوظبي، لافتاً أن الإمارة سجلت مؤشرات تداولات عقارية إيجابية خلال العام الماضي، ما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة بالقطاع العقاري.

توفير المزيد من الخدمات المميزة والمبتكرة

وأعرب سعادته عن تطلعه من خلال الخطط المستقبلية إلى توفير المزيد من الخدمات المميزة والمبتكرة، إضافة إلى توفير البيانات الدورية والمعلومات التي ستعزز الثقة وترفع من جاذبية السوق العقاري في أبوظبي.

شاهد أيضاً

برئاسة منصور بن زايد.. مجلس إدارة "مبادلة للاستثمار" يعتمد البيانات المالية للشركة لعام 2023

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء …