الرئيسية / اقتصاد / بقيمة 47 مليار درهم.. "أدنوك" العلامة التجارية الأولى في الإمارات

بقيمة 47 مليار درهم.. "أدنوك" العلامة التجارية الأولى في الإمارات

حافظت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال عام 2022 على مكانتها باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات للعام الرابع على التوالي، وفقاً لتقرير أصدرته "براند فاينانس" المؤسسة العالمية المستقلة والمتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات.

وتم تقييم علامة أدنوك التجارية بقيمة 12.76 مليار دولار ما يعادل "47 مليار درهم" مما يعني نمواً بواقع 19% بالمقارنة مع العام الماضي وأكثر من 174% منذ عام 2017.

وتربعت علامة الشركة التجارية على المرتبة الأولى في دولة الإمارات والمرتبة الثانية بين العلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة التاسعة ضمن قائمة العلامات التجارية العشر الأعلى تصنيفاً على صعيد شركات النفط والغاز العالمية.

كما صنفت براند فاينانس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر في المرتبة الأولى بين الرؤساء التنفيذيين في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط، والمرتبة الأولى بين الرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم للسنة الثانية على التوالي.

وعلى مدار الإثنى عشر شهراً الماضية استطاعت " أدنوك" المحافظة على ترتيب علامتها التجارية، ومواصلة النمو في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والهيدروجين والتزامها بأفضل الممارسات على مستوى المجموعة وسجلها في مجال الصحة والسلامة والبيئة ونجاح برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للاستثمار.

وتركز استراتيجية أدنوك على الاستعداد لمستقبل الطاقة الجديد الذي يتطلب إنتاج الطاقة بأقل قدر من انبعاثات الكربون، وذلك من خلال خفض الانبعاثات خلال عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتعزيز قدرات الشركة في مجال التكنولوجيا المتقدمة لالتقاط واستخدام وتخزين الكربون والتخطيط لإنتاج الهدروجين الأخضر.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما …