الرئيسية / اقتصاد / حمدان بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة "عن بعد"

حمدان بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة "عن بعد"

ترأس سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

عمل شركة الظاهرة ‏القابضة للعام الماضي

واستعرض المشاركون خلال الاجتماع‏ عمل شركة الظاهرة ‏القابضة للعام الماضي 2021 ‏و مراجعة موازنة العام الحالي 2022 ‏والموافقة عليها إلى جانب ‏بحث ومناقشة توجهات الشركة للنمو في الأعوام القادمة إضافة إلى عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.

ملف الأمن الغذائي لدولة الامارات

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن ملف الأمن الغذائي لدولة الامارات يمثل أهمية كبيرة و أولوية رئيسية لاستدامة جودة الحياة واستمراريتها حيث حرصت الدولة منذ تأسيسها على تطوير رؤى و استراتيجيات مبتكرة في هذا المجال واهتمت بالعمل على تحقيق إستراتيجية الأمن الغذائي لمواطنيها و المقيمين على أرضها ضمن المواصفات العالمية المعتمدة التي أقرتها المنظمات الدولية على إختلاف مسمياتها.

التحديات التي يفرضها تغير المناخ

وأكد حمدان بن زايد، أن شركة الظاهرة القابضة - التي تمتلك شركة القابضة / ADQ / نسبة 50 بالمائة منها - تؤمن بالتحديات التي يفرضها تغير المناخ مع التراجع المستمر في مساحة الأراضي الصالحة للزراعة وتناقص موارد المياه المتاحة لذلك وتحرص على إبقاء المياه والأمن الغذائي في صميم إستراتيجيتها.

متطلبات السوق الاماراتي والبحث عن الفرص

ووجه سموه أعضاء مجلس الإدارة بإعطاء أولوية كبرى لمتطلبات السوق الاماراتي والبحث عن الفرص لتعزيز الأمن الغذائي ‏في الفئات الغذائية الأساسية ‏لاسيما وأن شركة الظاهرة تمتاز بسلسلة توريد و استثمارات منتشرة في جميع أنحاء العالم.

إعطاء السوق العالمي أهمية

ودعا حمدان بن زايد الى ضرورة إعطاء السوق العالمي أهمية أيضا والحرص علي تلبية احتياجات عملاء الشركة في الخارج و التي لا تقل أهمية عن التركيز على الأمن الغذائي للامارات إلى جلنب إيلاء اهتمام بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية و أبرز الممارسات الزراعية الدقيقة بشأن احتياجات التربة من الماء والأسمدة و البذور، مشيرا إلى أن شركة الظاهرة القابضة تسعى لأن تكون شريكاً ومورداً مستداماً للمنتجات الزراعية والغذائية محليا وعالميا.

المشاركون في الاجتماع

وشارك في الاجتماع معالي عبدالحميد سعيد رئيس اللجنة التنفيذية للشركة و سعادة خديم عبدالله الدرعي الشريك المؤسس العضو المنتدب لشركة "الظاهرة القابضة" وسعادة محمد حسن السويدي وسعادة خليفة السويدي وسعادة المهندس حسين سالم الكثيري.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …