الرئيسية / عربي ودولي / موقف الرئيس الفرنسي من الترشح لولاية رئاسية ثانية

موقف الرئيس الفرنسي من الترشح لولاية رئاسية ثانية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، الموافق العاشر من ديسمبر 2021، إنه لم يتخذ قرارا بالترشح لولاية رئاسية ثانية، موضحاً أنه يمارس مهامه الرئاسية التي كلفه بها الشعب الفرنسي حتى "الربع ساعة الأخيرة من الولاية الرئاسية الحالية" حسب تعبيره.

الرئاسة الدورية الفرنسية للاتحاد الأوروبي

وعقد إيمانويل ماكرون مؤتمرا صحافيا موسعا في قصر الإيليزيه بالعاصمة باريس للإعلان عن الخطوط العريضة للرئاسة الدورية الفرنسية للاتحاد الأوروبي للعام 2022، التي تبدأ شهر يناير المقبل.

وأشار ماكرون إلى أن الولاية الرئاسية التي منحها له الفرنسيون سيمارسها حتى الربع ساعة الأخيرة، مضيفاً: "تحدياتنا المتعلقة بالصحة و الهجرة و الطاقة تفرض علي اختيارات محددة، وسأواصل العمل حتى آخر ولايتي، وبالطبع ستكون هناك اختيارات مهمة سأتخذها خلال أسابيع أو أشهر قبل انتهاء ولايتي، حين سأكون أمام هذا الوضع، سأفعل".

السباق الانتخابي الرئاسي في فرنسا

وانطلق السباق الانتخابي الرئاسي في فرنسا مبكرا لدخول أغلب المرشحين غمار الحملات الانتخابية بشكل علني قبل موعد انطلاقها رسميا لكسب ثقة الفرنسيين،قبيل الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها فرنسا في العاشر من شهر أبريل المقبل.

هدف الرئاسة الفرنسية

وقال إيمانويل ماكرون، بخصوص رئاسة بلاده الدورية للاتحاد الأوروبي، إن هدف الرئاسة الفرنسية هو الانتقال من أوروبا المتعاونة داخل حدودها إلى أوروبا القوية في العالم ، وذات السيادة الكاملة ، والمحددة لمصيرها.

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر ينعى الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نعى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، …