الرئيسية / رياضة / الإمارات تبحث سُبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي مع البحرين

الإمارات تبحث سُبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي مع البحرين

بحثت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الامارات للفضاء، اليوم الثلاثاء، مع سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين سبل تعزيز آفاق التعاون في القطاع الفضائي وذلك على هامش معرض دبي للطيران 2021.

مستجدات المشاريع الفضائية المشتركة

وتناول الوزيران في اللقاء الذي جمعهما على هامش معرض دبي للطيران 2021 آخر مستجدات المشاريع الفضائية المشتركة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

تعزيز علاقات التعاون البناءة وتبادل الخبرات

وأكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري، أن وكالة الإمارات للفضاء تولي اهتماماً خاصاً بتعزيز علاقات التعاون البناءة وتبادل الخبرات والمعارف المكتسبة مع مملكة البحرين الشقيقة التي تربطنا بها علاقات أخوية وتاريخية وثيقة. وفي ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين أسعدنا متابعة التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين الوكالة والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين الشقيقة .

التعاون البناء بين دولة الإمارات والبحرين

وقالت سارة الأميري إن التعاون البناء بين دولة الإمارات ومملكة البحرين يمضي قدماً من أجل تحقيق طموحات وخطط الدولتين في القطاع الفضائي وتشهد المشاريع المشتركة وعلى رأسها القمر الاصطناعي "ضوء 1" تطورات متسارعة تؤكد عزم الدولتين الشقيقتين على الارتقاء بالتعاون بينهما إلى آفاق جديدة.

دعم وتقوية العلاقات الوثيقة

وأكد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد الحرص على دعم وتقوية العلاقات الوثيقة والمميزة والتاريخية بين البحرين ودولة الإمارات.

أثر مجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا

وأوضح سعادته أن مجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا تترك أثرا كبيرا في حياتنا اليومية والدولتان الشقيقتان عازمتان على تعزيز التعاون والبناء على الفوائد لاقتصادية التي توفرها الصناعات القائمة على المعرفة والابتكار. وكان من دواعي سروري أن أجري اليوم محادثات مع معالي سارة بنت يوسف الأميري لمناقشة آخر التطورات في شأن مشروع القمر الاصطناعي المشترك ضوء-1 ولاكتشاف سبل جديدة لتعزيز أواصر التعاون وتطوير قطاعي الفضاء في البلدين.

موضوعات اللقاء

وتطرق اللقاء إلى عدة مواضيع من أبرزها آخر تطورات مشروع بناء القمر الاصطناعي المشترك "ضوء 1" والوقوف على آخر المستجدات المتصلة بموعد إطلاقه وفرص التدريب في عدد من المجالات ذات الصلة بعلوم وتقنيات الفضاء كما تم تبادل الآراء حول مجموعة من المشاريع المستقبلية.

مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في معرض البحرين

كما تناول الاجتماع مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في معرض البحرين الدولي للطيران المقرر عقده أواخر العام المقبل ترجمة للشراكة المتميزة التي تربط الوكالة والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمملكة البحرين وجرى خلال اللقاء توقيع خطاب نوايا تعبيراً عن اهتمام وكالة الإمارات للفضاء بالمشاركة في فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2022 بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …