الرئيسية / عربي ودولي / هولندا تحتفل بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"

هولندا تحتفل بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"

احتفلت هولندا بيومها الوطني في معرض إكسبو 2020 دبي، اليوم الثلاثاء، بحضور جلالة الملك وليم ألكسندر ملك مملكة هولند وزوجته الملكة ماكسيما، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

برنامج حافل بالمحطات الثقافية

وأقيم على هامش الفعالية برنامج حافل بالمحطات الثقافية، فضلا عن الافتتاح الرسمي لجناح هولندا، وبعد مراسم رفع العلم، أقيم عرض ثقافي يضم أوركسترا روتردام الفيلهارمونية، والمغنية ومؤلفة الأغاني الهولندية هند العروسي.

إشادة بجناح الإمارات

وأثنَى جلالة الملك وليم ألكسندر، على جناح الإمارات الذي صمم على هيئة الصقر بوضع الطيران ويضم اقتباسا للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه "إن الاتحاد هو طريق القوة وطريق العزة والخير المشترك"، متمنيا جلالته لدولة لإمارات التي تحتفل هذا العام بيوبيلها الذهبي، مستقبلا مفعما بالقوة والعزة في ظل قيادتها الرشيدة".

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن ترحيبه بضيوف الإمارا، قائلاً: "يلفت اهتمامنا جناح هولندا، الذي يحمل شعار "توحيد الماء والطاقة والغذاء" إلى بعض أهداف التنمية المستدامة الأكثر أهمية، ويلقي الضوء على أهمية اعتماد مقاربة متكاملة لإيجاد حلول مستدامة لمشكلات ملحة على غرار شح المياه، والأمن الغذائي، والتحول في قطاع الطاقة".

حلول ابتكارية

وأضاف: "ويستعرض الجناح الفريد تقنية وحلولا ابتكارية لهذه المشكلات العالمية، ويهدف إلى التوقف عن ترك بصمات كربونية، باستخدام مواد محلية وعبر الحد من الحاجة إلى النقل وبعد انتهاء فعاليات إكسبو 2020، سيعاد توظيف المواد المستخدمة لتشييد الجناح أو إعادة تدويرها محليا ".

مسار التعاون بين دولة الإمارات وهولندا

واستعرض معاليه مسار التعاون بين دولة الإمارات وهولندا والأردن بصفتهم جهات مشاركة في قمة المياه والطاقة والغذاء التي ستقام " إكسبو 2020 دبي " في يناير 2022.

الحضور

وحضر الفعالية كل من توم دي بروين، وزير التجارة الخارجية والتعاون التنموي في هولندا، الذي يقود بعثة تجارية قائمة على التنمية المستدامة إلى دولة الإمارات، تشمل 50 شركة هولندية وسعادة هانز ساندي، المفوض العام لهولندا لدى إكسبو 2020 دبي والقنصل العام لمملكة هولندا في دبي.

ابتكارات ومشروعات للاستدامة

وقال سعادة هانز ساندي، إن المشاركة في هذه النسخة من إكسبو الدولي المنصة المثالية، يمكن هولندا من التواصل مع دبي، ودولة الإمارات، وباقي العالم، إذ يوحد البشر، والمعارف، والأفكار، فيما يدعم أفضل ما يمكن لهولندا تقديمه من ابتكارات ومشروعات للاستدامة، خصوصا في قطاعات المياه، والطاقة، والغذاء.

جناح هولندا

ويقع جناح هولندا في منطقة الاستدامة، ويحظى بنظامه المناخي الخاص، وينتج موارده المائية الخاصة من الصحراء باستخدام الطاقة الشمسية. بالإضافة إلى ذلك، يضم مخروطا بارتفاع 17 مترا يمثل مزرعة عمودية، توفر مجموعة متنوعة من المنتجات، بما فيها الفطر. وتشكل الفطريات جزءا من خيارات الأطعمة والمشروبات في هولندا، ويمكن استخدامها أيضا في مواد البناء للأرضيات وبلاط الجدران.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الروبل أمام الدولار في تداولات بورصة موسكو

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضاً ملحوظاً، خلال تداولات بورصة موسكو، اليوم الخميس الموافق الـ16 …