الرئيسية / محلي / الإمارات تدين محاولة الحوثيين الإرهابية تجاه جازان السعودية

الإمارات تدين محاولة الحوثيين الإرهابية تجاه جازان السعودية

أبدت الإمارات إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية اليوم بطريقة ممنهجة ومتعمدة في جازان في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال طائرتين بدون طيار مفخختين اعترضتهما قوات التحالف.

تحدي الحوثيين السافر للمجتمع الدولي

وقالت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

تصعيد خطير

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف فوري وحاس، لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية و المدنية و أمن المملكة و إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلا جديدا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

تضامن الإمارات الكامل مع المملكة

وأشارت الوزارة إلى تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

و أكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

شاهد أيضاً

‎اليوم.. تدشين مرسى ومحطة عبارات السعديات ومرسى ربدان

كشف مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، اليوم الخميس، عن تدشين مرسى ومحطة عبارات …