الرئيسية / محلي / جامعة الشارقة تجري امتحانات المنتصف حضورياً لجميع الطلبة

جامعة الشارقة تجري امتحانات المنتصف حضورياً لجميع الطلبة

بدأت جامعة الشارقة إجراء امتحانات المنتصف لفصل الخريف للعام الأكاديمي الحالي: 2021/2022 لأول مرة حضورياً وبشكل كامل لجميع طلبة الكليات وما تطرحه من البرامج النظرية والعملية في المقر الرئيسي بالشارقة وأفرع الجامعة في خورفكان وكلباء والذيد وبشكل متزامن.

وتفقد سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، سير الامتحانات بمقر الجامعة، ترافقه الدكتورة أمينة المرزوقي، مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الأفرع ورئيس لجنة الوقاية والتوعية ومتابعة التعليمات والإجراءات الاحترازية بالجامعة، والدكتور حسين محمد المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة.

وصرح سعادة المدير بأن الجامعة تجري امتحانات المنتصف لفصل الخريف حضورياً بشكل كامل لجميع طلبة الكليات وعددهم 17 ألف طالب وطالبة، بمعدل 5 امتحانات لكل طالب، وستستمر لمدة 3 أسابيع، وقد تم إعداد قاعات امتحانيه في أروقة الجامعة وفق توجيهات الهيئات والجهات الرسمية في الدولة فيما يتعلق بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من الجهات المعنية والخاصة بجائحة (كوفيد-19) من تباعد جسدي وتعقيم صحي وتطبيق شروط دخول الأماكن العامة من فحوصات وتطعيم، وتشمل هذه التعليمات الطلبة والمراقبين والكادر التقني.

وأكدت الدكتورة أمينة المرزوقي أن الجامعة تعمل على ضمان راحة الطلبة من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع تواجد طاقم تمريض بأعداد كبيرة في جميع اللجان، إلى جانب توفير سيارة إسعاف، مع توفير توصيلات للطاقة الكهربائية لكل طالب.

وأكدت أنيسة بالطيب، رئيس قسم خدمات الحوسبة الأكاديمية، أن الجامعة استعدت بشكل كبير لهذه الامتحانات، حيث تم تجهيز عدد من مختبرات الحاسوب للاستخدام عند الحاجة، وكذلك تم تزويد المراقبين بأجهزة حاسوب في حالة حدوث أي عطل تقني في الأجهزة الشخصية الخاصة بالطلبة، كما تم استخدام تطبيق إلكتروني للحضور من خلال مسح كود تم إرساله للطلبة مسبقاً لتأكيد حضورهم وعمل إحصائيات للحضور والغياب.

 وأكدت عفراء الطنيجي، رئيس قسم الخطط والجداول الدراسية، أن جداول الامتحانات تم إعدادها بشكل متزامن مع فروع الجامعة المختلفة، كما تم تحديد أماكن الامتحانات الورقية منها والإلكترونية، وكذلك تحديد السعة الطلابية في كل فترة امتحان لضمان التباعد وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بين الطلبة.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …