الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

نقدم لمتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الجمعة، الموافق 22 أكتوبر 2021، في السطور التالية:

مسيرة حافلة بالإنجازات

قالت صحيفة البيان فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "مسيرة حافلة بالإنجازات"، إن الإمارات العربية المتحدة تحقق إنجازات فارقة في جميع المجالات، فمن انتصار فريد على تجاوز أزمة "كورونا" والعودة إلى الحياة الطبيعية إلى نجاح منقطع النظير في تنظيم الحدث العالمي "إكسبو2020 دبي"، وحفل افتتاح، أبهرت به الدولة العالم إلى إنجازات في مجال صناعة الفضاء، الذي بات محوراً أساسياً في دولة شعارها الأول "اللامستحيل".

إنجازات علمية غير مسبوقة

وأضافت: "إنجازات علمية غير مسبوقة، تحققها الإمارات يوماً بعد يوم، تعزز بها مكانتها مركزاً عالمياً لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، كما تعزز مساهمتها في مسيرة التقدم العلمي للإنسانية، بما يسهم في بناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء".

الدبلوماسية الدولية تقاتل على أكثر من جبهة

وقالت صحيفة الخليج، تحت عنوان "الحوثي عقبة أمام السلام": إن الدبلوماسية الدولية تقاتل على أكثر من جبهة لتأمين وقف إطلاق النار في اليمن، وكفّ يد ميليشيات الحوثي الانقلابية عن اعتداءاتها المتصاعدة، لا سيما في مأرب، حيث تعيش مديرية «العبدية» كارثة إنسانية، وتتعرض مناطق أخرى لهجمات متكررة بالصواريخ الباليستية، والطائرات المسيّرة، من دون أن تسمع الميليشيات الانقلابية النداءات العاجلة لإفساح المجال لإغاثة المنكوبين والاستجابة لدعوات استئناف العملية السياسية، وصولاً إلى إنهاء الحرب.

استقرار اليمن وتعافيه من الحروب والتخلف والفتن مطلب إقليمي ودولي

وأوضحت أن استقرار اليمن وتعافيه من الحروب والتخلف والفتن، ليس مطلباً يمنياً فحسب، بل هو حاجة إقليمية ودولية، وضرورة لأمن الملاحة، ومكافحة الإرهاب، وإنهاء التدخلات الأجنبية في المنطقة. وهذه المبادئ نصت عليها مرجعيات الحل المعروفة، وشددت عليها المبادرة السعودية المعلنة في مارس/ آذار الماضي.

شاهد أيضاً

سعيد بن طحنون ينعى الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نعى معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، …