الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

نقدم لمتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم السبت، في السطور التالية

تناول افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت، جهود الإمارات في نشر السلام وترسيخ الاستقرار حول العالم انطلاقا من إرثها الإنساني ورسالتها الحضارية القائمة على إعلاء قيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب.

المشهد في تونس بعد الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة

وسلطت الصحف المحلية الضوء على المشهد في تونس بعد الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة نجلاء بودن، من 24 وزيراً، من بينهم عشر وزيرات، في سابقة هي الأولى في تاريخ تونس، من حيث رئاسة الحكومة والنساء المشاركات فيها.

مبادرات السلام

وكتبت صحيفة البيان تحت عنوان "عاصمة السلام"، منذ تأسيسها، كرست الإمارات نفسها لاعباً أساسياً وشريكاً مهماً في إنجاح مبادرات السلام على المستوى الإقليمي والدولي، وذلك انطلاقاً من إرثها الإنساني ورسالتها الحضارية القائمة على إعلاء قيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب، إذ تتبنى الدولة سياسة ناجحة وعلاقات مميزة مع كافة دول العالم ترتكز على السلام والاحترام المتبادل، وذلك من منطلق إدراك القيادة الرشيدة أنّ للإمارات موقعاً مسؤولاً على الصعد العربية والإقليمية والدولية".

الإمارات لها سجل حافل في نشر السلام وترسيخ الاستقرار حول العالم

وأضافت: "غني عن القول إن دولة الإمارات لها سجل حافل في نشر السلام وترسيخ الاستقرار حول العالم، ويعد التسامح والاعتدال ثقافة متجذرة تسكن وجدان أهلها، وهو ما جعلها عاصمة السلام العالمية التي تلتقي فيها ثقافات العالم باحتضانها أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم تسود بينهم المحبة والمودة في دولة تقدم نموذجاً رائداً في التسامح والتعددية ".

تونس أمام مشهد جديد

وقالت صحيفة "الخليج" تحت عنوان " تونس جديدة ": "تبدو تونس أمام مشهد جديد تماماً بعد الإعلان عن تشكيل حكومة برئاسة نجلاء بودن، من 24 وزيراً، من بينهم عشر وزيرات، في سابقة هي الأولى في تاريخ تونس، من حيث رئاسة الحكومة والنساء المشاركات فيها. لكن الأهم أن الرئيس قيس سعيّد نسف قواعد اللعبة القديمة في تشكيل الحكومات والتي كانت تقوم على المحاصصة السياسية والائتلافات السياسية المشبوهة التي عاثت فساداً ونهباً للمال العام طيلة السنوات التي تلت الثورة الشعبية عام 2010، كما أنه أبعد الأحزاب عنها لتمكينها من العمل، ومواجهة جبل من التحديات الاقتصادية والاجتماعية".

قرارات الرئيس التونسي

وأضافت: "لقد أسالت قرارات الرئيس التونسي سيلاً من الحبر، وأثارت الكثير من التساؤلات والجدل بين الذين وصفوا قراراته ب«الشجاعة»، والذين وصفوها ب«الانقلابية»، والحقيقة أنها كانت مزيجاً من التوصيفين، فهي شجاعة لأنه أقدم على خطوة متميزة وفريدة في اختيار حكومته، وانقلابية لأنه قطع تماماً مع المنظومة السياسية السابقة، وأسقط كل حسابات الذين كانوا يراهنون على أنه لن يتمكن من تجاوز واقع حزبي رسّخ أقدامه وبات قدراً لا مفر منه على الشعب التونسي".

تونس جديدة تعيد ثورة الياسمين إلى الطريق الصحيح

وأتمت: "إننا في الواقع أمام تونس جديدة، تعيد ثورة الياسمين إلى الطريق الصحيح بعد أن سرقها "الإخوان" طيلة 11 عاماً ".

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …