الرئيسية / رياضة / بـ18 ميدالية.. الإمارات تتصدر منافسات النسخة الـ5 من "آسيا للجوجيتسو"

بـ18 ميدالية.. الإمارات تتصدر منافسات النسخة الـ5 من "آسيا للجوجيتسو"

تصدرت الإمارات منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو، بنهاية نزالات يومها الثاني والتي تستضيفها صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي وتستمر إلى الـ16 من سبتمبر الجاري.

ميداليات الإمارات

ونجح أبطال الإمارات في حصد 18 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات فيما حلت كازاخستان في مركز الوصيف برصيد 4 ذهبيات و3 ميداليات فضية و 6 ميداليات برونزية وحصدت الأردن المركز الثالث برصيد ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات.

حضور المنافسات

وحضر منافسات اليوم الثاني من البطولة بانايوتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة العميد محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد وسعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي و الآسيوي و عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الآسيوي و الدولي إلى جانب رؤساء وفود الدول وأعضاء الاتحاد الآسيوي.

مكتسبات استضافة البطولة في أبوظبي

وأكد سعادة محمد سالم الظاهري، أن استضافة بطولة آسيا للجوجيتسو في أبوظبي حققت العديد من المكتسبات والنجاحات على عدة أصعدة من أبرزها التنظيم والتحكيم والدعم الجماهيري والحضور الإعلامي المميز إلى جانب تسليط الضوء على مكانة دولة الإمارات التي تتصدر الدول الآسيوية في قيادة تعافي الرياضة من آثار الجائحة والجهود المميزة التي تبذلها لدعم المواهب الإماراتية ذات المستقبل الواعد.

تهنئة اللاعبين

ووجه الظاهري تهنئة إلى لاعبي المنتخب الذين حصدوا 18 ميدالية ملونة في اليومين الأول والثاني ليتصدروا بذلك تصنيفات أول يومين من البطولة مؤكدا أن الإنجاز الذي تحقق يعكس كفاءة الخطط و العمل الدؤوب الذي يقوم به الاتحاد والأندية وأشاد بدعم القيادة الرشيدة والذي اعتبره أساس النجاح والمرتكز الأهم نحو تحقيق الريادة العالمية في رياضة الجوجيتسو.

منصة مثالية للاعبي المنتخب الوطني

وأشار سعادته، إلى أن بطولة آسيا تعد منصة مثالية للاعبي المنتخب الوطني للتجهيز لبطولتي العالم وأبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أكتوبر ونوفمبر المقبلين و الاستثمار في نقاط القوة والتعامل مع نقاط الضعف.

أداء لاعبي المنتخب

وقال رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني، إن أداء لاعبي المنتخب في هذه البطولة كان جديرا بالتقدير والاحترام وعلى قدر الآمال والتطلعات، مضيفاً: "اخترنا بعض الأسماء الجديدة للمشاركة في هذه البطولة ونثق بأن هذه المواهب ستكون عماد المنتخب في الأعوام القادمة".

أداء سيدات الجوجيتسو

و أضاف: "قدمت سيدات الجوجيتسو أداء مميزا رغم خوضهن نزالات مع لاعبات أكثر منهن خبرة إلا أنهن كن رائعات على البساط وينتظرهن مستقبل واعد في اللعبة".

شاهد أيضاً

غداً.. انطلاق "أبوظبي للبوانيش" على كورنيش العاصمة

تنطلق منافسات سباق أبوظبي للبوانيش الشراعية "الجولة الثالثة" التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت …