الرئيسية / محلي / غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية بـ"فيينا"

غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية بـ"فيينا"

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الثلاثاء، مع معالي آلن سيمونيان رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا سبل تعزيز التعاون بين البرلمانين الصديقين وذلك على هامش مشاركتهما في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في العاصمة النمساوية فيينا .

الحضور خلال اللقاء

وشهد اللقاء الذي جمع الجانبين معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي، حضور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وسعادة سارة فلكناز عضو مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي ورئيسة مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

دعوة رسمية

ووجه صقر غباش دعوة رسمية لنظيره الأرميني لزيارة دولة الإمارات ومعرض اكسبو 2020 الذي تنطلق أعماله في شهر أكتوبر المقبل للاستفادة من الفرص والأفكار التي يتيحها المعرض العالمي لدعم خطط تطور وتقدم أي دولة.

إنشاء لجنة صداقة برلمانية

واتفق الجانبان على إنشاء لجنة صداقة برلمانية، وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تمتين علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

أهمية استخدام الأدوات البرلمانية

وأكد معاليه على أهمية استخدام الأدوات البرلمانية خاصة على صعيد الدبلوماسية البرلمانية، لتطوير مختلف أوجه التعاون وتبادل الخبرات بما يجسد العلاقات القائمة بين البلدين مشدداً الحرص على تفعيل التواصل والشراكة مع مختلف برلمانات العالم بما يحقق المصالح المشتركة لدولة الإمارات والدول المعنية.

عمق علاقات التعاون بين الإمارات وأرمينيا

وأشاد الجانبان بعمق علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا بفضل التعاون الكبير بين حكومتي البلدين مدعوما بتوقيع أكثر من 30 وثيقة واتفاقية ومذكرة تفاهم، من ضمنها إعفاء مواطني البلدين من التأشيرات المسبقة.

متانة علاقات التعاون

وشدد رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا على متانة علاقات التعاون القائمة بين الدولتين، مؤكدا أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا الجانبين.

دور الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية

وأثنَى آلن سيمونيان على دور الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية وجهودها ومشاركاتها على مستوى البرلمانات الدولية، معربا عن تطلع أرمينيا إلى تعزيز علاقتها مع الإمارات في المجالات كافة.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً مع فرصة سقوط أمطار

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غدا الثلاثاء الموافق …