الرئيسية / محلي / صقر غباش يلتقي رئيس مجلس النواب المصري في النمسا

صقر غباش يلتقي رئيس مجلس النواب المصري في النمسا

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الثلاثاء، نظيره معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في جمهورية مصر العربية في جمهورية النمسا، على هامش مشاركتهما في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات المنعقد حاليا في فيينا لمدة يومين.

علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية

وبحث الجانبان خلال اللقاء، علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات الدولية سيما حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يجسد رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين.

الحضور

وحضر اللقاء معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وسعادة سارة فلكناز عضو مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

خصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية

وأكد صقر غباش على عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وشعبيهما، والتي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

العلاقات المصرية الإماراتية المتينة

وقال غباش إن العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر تزداد متانة وصلابة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

دعوة لزيارة إكسبو 2020

ووجه معالي صقر غباش دعوة لمعالي الدكتور حنفي جبالي لزيارة دولة الإمارات ومعرض اكسبو 2020، والتأكيد على أهمية تعزيز أسس التعاون المشترك في مجالات العمل البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المصري، بما يواكب المصالح المشتركة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ولتبادل الرأي والمشورة في مجال الدبلوماسية البرلمانية وخصوصا في المنتديات والمحافل الإقليمية والدولية.

أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين

وشدد معالي صقر غباش ومعالي الدكتور حنفي جبالي على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين الذي يعد نموذجا للتعاون البرلماني على المستوى العربي بما يخدم القضايا العربية والإسلامية لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية، مع التأكيد على أهمية التنسيق العربي لتكون المجموعة العربية في الاتحاد فاعلة وصوتها مسموعا في الدفاع عن القضايا العربية، وتناول اللقاء القضايا المطروحة على أجندة مؤتمر رؤساء البرلمانات والقمة العالمية لمكافحة الإرهاب.

علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة والراسخة

وأعرب معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في جمهورية مصر العربية، عن ترحيبه بقبول الدعوة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا على متن علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة والراسخة التي تربط الدولتين والشعبين الشقيقين، وأشاد بقوة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ومصر والتي تطورت خلال السنوات الأخيرة، حيث تعتبر دولة الامارات الأولى عربيا ودوليا في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …