الرئيسية / رياضة / مان سيتي يزيح الستار عن تمثالي كومباني وسيلفا

مان سيتي يزيح الستار عن تمثالي كومباني وسيلفا

أزاح نادي مانشستر سيتي لكرة القدم اليوم السبت، وللمرة الأولى النقاب عن تمثالين جديدين في استاد الاتحاد لاثنين من أساطير النادي، هما البلجيكي كومباني فينسينت، والاسباني ديفيد سيلفا، وأتاح النادي الفرصة لجمهوه في مختلف أنحاء العالم لمشاهدة هذه المنحوتات من خلال فيديو خاص بهذه المناسبة.

تصنيع التمثالين

وأوضح النادي أن النحات آندي سكوت هو من قام بصنع التمثالين، باستخدام آلاف القطع من الفولاذ المجلفن، وستتم إضاءة هذه التماثيل بأضواء زرقاء في المساء.

معلومات عن صانع التمثالين

وُلد أندي سكوت في جلاسكو وتخرج من كلية الفنون، ويعد واحداً من أشهر النحاتين في العالم بفضل أسلوبه المبتكر والذي يرتكز على الحرفية التقليدية وتقنيات التصنيع الحديثة، وتضم محفظة أعماله الفنية المميزة أكثر من 80 مشروعاً فنياً معاصراً في المملكة المتحدة ومختلف أنحاء العالم، ويعمل آندي حالياً من الاستوديو الخاص به في مدينة فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية على نحت أعماله الفنية باستخدام الفولاذ المجلفن.

وبدأ الفنان العالمي العمل على تنفيذ المنحوتتين لكل من كومباني وسيلفا في يونيو 2020، وتم نقلهما بواسطة "الاتحاد للطيران" في الموعد المحدد من فيلادلفيا إلى مدينة مانشستر في وقت سابق من هذا الشهر.

دور كومباني وسيلفا مع مانشستر سيتي

وتهدف فكرة إنشاء هذه المنحوتات إلى تذكير جماهير نادي مانشستر سيتي بالدور الأساسي الذي لعبه كل من كومباني وسيلفا في تحقيق الكثير من البطولات والنجاحات والإنجازات في واحدة من أكثر المراحل التاريخية تميزاً في تاريخ النادي الممتد لنحو 127 عاماً.

فرصة مشاهدة التماثيل

من جهته قال معالي خلدون خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم: "حظي المشجعون الذين حضروا مباراة اليوم مع أرسنال بفرصة مشاهدة التماثيل عن قرب لأول مرة، وأتمنى أن تعيد هذه المنحوتات الجميلة ذكرياتهم للحظات الاستثنائية التي سجلها هذان النجمان خلال السنوات العشر الماضية".

مهارة أندي في إبراز قوة ومرونة ديفيد وفينسينت

وأضاف: "تتجسد مهارة أندي في إبراز قوة ومرونة ديفيد وفينسينت من خلال تقنيات الفن المعاصر واستخدامه للمواد الصناعية، مما جعل أعماله الفنية تتوافق مع أسلوب وجوهر مانشستر سيتي. وجاري العمل على تمثال سيرجيو أجويرو ونتطلع إلى تكريم إرثه في العام المقبل، وتذكير الأجيال القادمة بعصر السيتي الذي كان هؤلاء الرجال الثلاثة جزءًا لا يتجزأ منه".

سعادة سكوت

وأعرب آندي سكوت عن سعادته البالغة بمشاركته في هذا المشروع المميز والذي يعني الكثير لجمهور نادي مانشستر سيتي، وتشعرهم بالسعادة والفخر بناديهم المفضل".

أساطير في عالم كرة القدم

وأضاف: "آمل أن يستمتع مشجعو مانشستر سيتي بهذه الأعمال الفنية لهؤلاء النجوم الذين تحولوا إلى أساطير في عالم كرة القدم، وأنا فخور بتكليفي بهذه المهمة ولهذا بذلت قصارى جهدي لتخليد إنجازاتهم".

شعور كومباني

وقال اللاعب البلجيكي فينسنت كومباني، القائد السابق لفريق مانشستر سيتي، إنه لم يتوقع أن يتم تكريمه من قبل هذا النادي العظيم بهذه الطريقة، مضيفاً: "وبما أن زوجتي من مدينة مانشستر، وأطفالي ولدوا في هذه المدينة، سيكون لديهم الآن شيئ يذكرهم على الدوام بما حققه والدهم في عالم كرة القدم، وهو شيء لا يمكنني وصفه".

حجم التمثال

وأضاف: "تفاجأت بحجم التمثال عندما شاهدته للمرة الأولى، إنه أمر يعني لي الكثير.. وتغيرت حياتي بشكل كبير خلال فترة تواجدي مع مانشستر سيتي، وأنا فخور للغاية بالإنجازات التي حققناها خلال السنوات الماضية، وسعيد جداً بهذا التكريم الرائع".

تمثال مميز

واختتم: "شعرت بإحساس مميز عندما رأيت التمثال لأول مرة، وقلت لنفسي أنه يشبهني للغاية ويجسد الطريقة التي أحب أن ألعب بها، وأعجبني الوضع الذي اختاره النحات فهو يذكرني حقاً بتلك الأوقات التي كنت ألعب فيها على أرض الملعب".

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …