الرئيسية / رياضة / جولة ألمانيا.. الإمارات للدراجات يحرز المركز الأول في المرحلة الثانية

جولة ألمانيا.. الإمارات للدراجات يحرز المركز الأول في المرحلة الثانية

نجح ألكسندر كريستوف دراج فريق الإمارات، اليوم السبت، في تحقيق فوزه الأول، والـ25 لفريق الإمارات لهذا الموسم، حيث أحرز الدراج النرويجي كريستوف المركز الأول في المرحلة الثانية من جولة ألمانيا، والتي أقيمت على مسار جبلي شاق انتهى بسباق سرعة حماسي.

انطلاق المرحلة الثانية

وانطلقت المرحلة الثانية من جولة ألمانيا على مسار طوله 180.6كم، حيث قدم كريستوف أداء قوياً طوال السباق الذي شهد أجواء ممطرة، وانتهى بسباق سرعة مثير، تمكن خلاله كريستوف ومواطنه سفين إيريك بيستروم من تقديم أداء طيب على المنعطفين الأخيرين.

سعادة ألكسندر

وأعرب ألكسندر كريستوف عن سعادته بهذا الفوز، مبدياً حبه لألمانيا، مضيفاً: "سبق أن حققت الفوز هنا عدة مرات من قبل، وبرغم أنني لا أفضّل الأجواء الممطرة، إلا أنني أقدم أداء جيدا فيها".

الجزء الأخير من السباق

وأضاف: "انتظرت طويلاً في الفترة الماضية لتحقيق فوز مهم، وبالنسبة لي شخصيا لم يكن الموسم جيداً رغم أنني كدت أفوز بلقب جولة النرويج، واليوم أحقق الفوز أخيراً، وشهد الجزء الأخير من السباق صعوبات كبيرة، وكنت أحاول البقاء ضمن المجموعة المتقدمة مع وصولنا إلى المنعطف الأخير، وهذا ما تمكنت من تحقيقه إلى جانب زميلي بيستروم الذي انطلق معي في سباق السرعة النهائي".

سباق السرعة

وتابع: "مع انطلاقنا في سباق السرعة، تمكن منافسي باوهاوس من اجتيازي والتقدم أمامي، إلا أنني حافظت على موقعي في إثره لأنطلق متجاوزاً إياه قبيل خط النهاية، لم يكن الفارق بيننا كبيراً، ولم أكن واثقاً من أنني قد حققت الفوز، إلا أنني رأيت صور سباق السرعة وتمكنت أخيراً من الاحتفال بهذا الفوز".

التصنيف العام لجولة ألمانيا

وتصدر باسكال أكرمان التصنيف العام لجولة ألمانيا، بينما تقدم كريستوف إلى المركز الثالث بفارق 4 ثوان عن المركز الأول، بينما حل ماتيو ترينتين دراج فريق الإمارات في المركز الثاني بالمرحلة الثالثة عشرة من جولة إسبانيا.

المرحلة الثالثة من الجولة

ومن المقرر أن تقام المرحلة الثالثة من الجولة على مسار بطول 193.9كم انطلاقاً من إلميناو وصولاً إلى إرلانغن، ويتضمن المسار منحدراً بطول 1.5كم وبمعدل انحدار يبلغ 5.2% قبل 9كم من خط النهاية.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …