الرئيسية / محلي / مستشار النمسا: زيارة ولي عهد أبوظبي مصدر سرور وشرف عظيم لنا

مستشار النمسا: زيارة ولي عهد أبوظبي مصدر سرور وشرف عظيم لنا

رحّب معالي سيباستيان كورتس مستشار جمهورية النمسا بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى النمسا المقررة اليوم، مؤكداً أنها تعتبر محطة مهمة في إطار تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين والتي شهدت تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، وقال "زيارة ولي عهد أبوظبي مصدر سرور وشرف عظيم لنا".


وأشار المستشار كورتس في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات /وام/ إلى الآثار الإيجابية التي توقع أن تصب في صالح البلدين بعد توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وقال "مع ترقية العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، أصبح لدينا الآن الفرصة لجعل هذه العلاقات أوثق، خاصة في مجالات السياسة والأعمال والتعليم والثقافة والتبادل الشبابي".


وعن توقعاته بشأن فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري بين البلدين في المستقبل القريب، قال مستشار النمسا "هناك العديد من الفرص لتوسيع علاقاتنا الاقتصادية، لا سيما في مجال مصادر الطاقة المتجددة وتكنولوجيا الهيدروجين".

وعن أهمية مشاركة النمسا في إكسبو 2020 دبي، قال المستشار كورتس "المشاركة في المعرض مهمة للغاية بالنسبة للنمسا"، فالجناح يوفر منصة مثالية لأكثر من 50 حلاً مبتكراً ورقمياً من شركات النمسا العاملة في مجالات حماية المناخ، الرقمنة، علوم الحياة، التنقل، والاستدامة.


شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …