الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تُطلق مركزاً لتلقي بلاغات الاحتيال المالي

شرطة أبوظبي تُطلق مركزاً لتلقي بلاغات الاحتيال المالي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مركزاً جديدًا في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي للتواصل مع  البنوك وتلقي بلاغات الاحتيال المالي ومستغلي عملاء البنوك، بما يعزز سرعة الاستجابة في متابعة  وضبط المحتالين.

وأوضحت أن المركز يضم عدة بنوك في مبنى مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، وسيتم  زيادة أعدادها مستقبلاً، لافتةً إلى تشكيل فريق عمل  أمني مشترك يضم موظفين من قسم الاحتيال في البنوك وضباط من مديرية التحريات للتعامل مع الضحايا الذين تعرضوا لعمليات نصب من مجرمين مجهولين.

وأشار العقيد راشد خلف الظاهري مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، إلى أن المركز يتتبع الأموال وتجميدها في سرعة استجابة عالية للبلاغات والتحقق من العمليات المالية المشتبه فيها واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن الحفاظ على الأموال وعودتها للضحية ويعزز جهود شرطة أبوظبي في مواجهة هذه الجرائم.

ودعا عملاء البنوك إلى سرعة التواصل مع خدمة أمان، التي تعمل على مدار الساعة، في حال التعرض لأي شكل من أشكال الاحتيال المالي وذلك على الرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الالكتروني (aman@adpolice.gov.ae) أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس كازاخستان بيوم ميلاده

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الجمعة، …