الرئيسية / رياضة / الجنيبي يترأس اجتماع مجموعة عمل ترخيص الأندية باتحاد الكرة الآسيوي

الجنيبي يترأس اجتماع مجموعة عمل ترخيص الأندية باتحاد الكرة الآسيوي

ترأس حمد محمد الجنيبي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية باتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثاني لمجموعة عمل ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.

المشاركون

وشارك بالاجتماع داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي، والكوري الجنوبي بارك سيونغ كيون نائب رئيس مجموعة العمل، والأعضاء الدكتور غيرنجا شنكر (الهند) معاذ عبدالله (الكويت) انا كانوف نوربيك (قيرغيزسان) آنا ريتا (ماكاو) ديلشون نوركونيلوف (أوزبكستان) وفام نغوك (فيتنام) .

أهمية تطوير اللعبة

وتناول حمد الجنيبي رئيس مجموعة العمل خلال الكلمة الافتتاحية، التطور الكبير الذي حققه ترخيص الأندية رغم التحديات الناتجة عن جائحة كوفيد-19، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية تطوير اللعبة على كافية المستويات في كل أنحاء القارة.

وأكد الجنيبي استمرار تأثير جائحة كورونا، على وتيرة حياة الناس في كافة أرجاء العالم، مضيفاً: "رغم كل التحديات فإننا نفتخر بالتطور الذي تحقق على صعيد ترخيص الأندية في قارة آسيا".

العمل باحترافية

وأشار حمد الجنيبي، إلى أن التطور دليل على التفاني والتصميم من أجل العمل باحترافية من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء .

معايير ترخيص أندية كرة الصالات

وصادق أعضاء مجموعة العمل على معايير ترخيص أندية كرة الصالات، والتي تركز على 24 معياراً أساسياً، من ضمنها المعايير الرياضية والبنية التحتية والخبرات الإدارية، والمتطلبات القانونية والمالية، ضمن معايير ترخيص الأندية (نسخة عام 2021).

الاستعداد لفرض تطبيق ترخيص الأندية

ووافقت مجموعة العمل على تطبيق إطار زمني لهذه المعايير، واطلع أعضاء اللجنة أيضاً على أحدث التطورات بخصوص نظام ترخيص الأندية في قارة آسيا، وتطورات نظام ترخيص أندية السيدات، ضمن الاستعداد لفرض تطبيق ترخيص الأندية من أجل المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2024.

تطورات نظام ترخيص الأندية على الصعيد الوطني

واطلع المشاركون في الاجتماع، على تطورات نظام ترخيص الأندية على الصعيد الوطني، وطلبات الاستثناء المقدمة من الاتحادات الوطنية الأعضاء، ونتائج استبيان نوعية نظام ترخيص الأندية، والهيكل الإداري لهيئات ترخيص الأندية في الاتحادات الوطنية الأعضاء، وتحليل الوضع القانوني والمعايير المالية لأندية كرة القدم في قارة آسيا.

شاهد أيضاً

العين يضع قدمًا في نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الهلال ذهاباً

وضع فريق العين الإماراتي، قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا 2023- 2024، بعد فوزه على …