الرئيسية / محلي / بدءاً من اليوم.. "صحة دبي" تُطَعِم النساء الحوامل ضد كورونا

بدءاً من اليوم.. "صحة دبي" تُطَعِم النساء الحوامل ضد كورونا

كشفت هيئة الصحة بدبي، عن بدء تطعيم النساء الحوامل ضد كورونا، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، في جميع مراكز التطعيم المنتشرة في الإمارة.

التسجيل المسبق وحجز موعد للتطعيم

وأشارت الهيئة، إلى ضرورة التسجيل المسبق وحجز موعد للتطعيم، من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية "DHA"، أو عن طريق "واتس آب" على الرقم 800342.

تغطية جميع المستهدفين من التطعيم في دبي

ومن جانبها أوضحت الدكتورة منى تهلك، استشاري أمراض النساء والولادة المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة ماضية في تغطية جميع المستهدفين من التطعيم في دبي، حسب كل فئة وشريحة مجتمعية، ووفق خطة استراتيجية بدأت تنفيذها في 23 من ديسمبر من العام الماضي.

شمول النساء الحوامل بحملة التطعيم

وأشارت منى تهلك، إلى أن شمول النساء الحوامل بحملة التطعيم من شأنه حمايتهن من انتقال العدوى إليهن، ومن ثم تعزيز الجانب الوقائي في أوساط المجتمع، فضلاً عن كون التطعيم في حد ذاته يمثل خطوة مهمة نحو التعافي من كورونا.

توفير الجرعات المطلوبة

ولفتت الدكتورة منى تهلك، أن "صحة دبي" وفرت الجرعات المطلوبة من لقاح "فايزر –بيونتيك" لتطعيم الحوامل، مؤكدة على ضرورة مراجعة المرأة الحامل للطبيب المختص المتابع للحمل في حال وجود حالة صحية تحول دون أخذ اللقاح، فيما أوضحت أن التطعيم سيتم أخذه على جرعتين، ويُنصح بأخذ اللقاح بعد مرور 13 أسبوعاً من الحمل.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …