الرئيسية / محلي / اليوم.. محمد بن راشد يجتمع بأعضاء مجلس إدارة غرف دبي

اليوم.. محمد بن راشد يجتمع بأعضاء مجلس إدارة غرف دبي

اجتمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء مجلس إدارة غرف تجارة دبي بعد اكتمال هيكلة الغرف الثلاث، وتحديد المهام والاختصاصات ووضع أولويات العمل للمرحلة المقبلة، ما يكفل الارتقاء بأداء غرف تجارة دبي.

غرفة دبي إحدى أهم ركائز اقتصاد الإمارة

وتشكل غرفة دبي، إحدى أهم ركائز اقتصاد إمارة دبي، وتعزيز دورها بوصفها المحرك الرئيس لتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية ومظلة دعم حيوية لبيئة المال والأعمال، لجهة التمكين وتوفير كل أشكال الدعم الفني واللوجستي والإجرائي والتشريعي، ضمن رؤية استراتيجية تسعى إلى ترسيخ موقع دبي التاريخي في المنطقة كحاضرة اقتصادية هي الأنشط والأكثر تكاملاً والأكثر تطوراً والأسرع نمواً والأكثر انفتاحاً على مختلف التجارب الاقتصادية العالمية.

الحضور

وشهد الاجتماع حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، ومعالي جمعة الماجد، الرئيس الفخري لغرفة تجارة دبي، ومعالي عبدالعزيز الغرير رئيس مجلس إدارة غرف دبي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي ، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

أعضاء مجلس غرف دبي

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشكر إلى أعضاء مجلس غرف دبي، على الجهود التي بذلوها خلال السنوات الأخيرة، ودورهم في تحقيق قفزة نوعية في تهيئة بيئة أعمال تملك كل مقومات النمو والازدهار، جاذبة للخبرات والاستثمارات، وحاضنة مثالية لكل أنواع الأنشطة الاقتصادية.

دبي تطورت وحققت قفزات كبيرة

ومن جانبه قال صاحب السمو، إن الاقتصاد العالمي شهد تغيراً هائلاً، كما أن دبي تطورت وحققت قفزات كبيرة، مضيفاً: "ها نحن اليوم عاصمة عالمية للاقتصاد.. اليوم نحن نفكر للخمسين سنة القادمة.. نفكر للأجيال القادمة.. هذا واجبنا كلنا".

تاريخ غرفة تجارة دبي

واستعاد سموه الدور التاريخي لغرفة تجارة دبي في وضع الإمارة على خارطة اقتصاد المنطقة وقال " غرفة تجارة دبي تأسست قبل أكثر من 55 عاماً، ومن أيام الشيخ راشد وحتى اليوم اعتمدنا على الغرفة في التواصل مع التجار ونقل آرائهم وتلبية احتياجاتهم، وتقديم كل أشكال الدعم لهم".

تطوير اقتصاد دبي وفي بناء سمعة الإمارة

وأوضح محمد بن راشد أن غرفة تجارة دبي لعبت دوراً رئيسياً في تطوير اقتصاد دبي وفي بناء سمعة الإمارة كمركز حيوي للمال والأعمال في المنطقة.

أهمية الانتقال بأداء الغرفة إلى مستوى جديد تماماً

وأكد صاحب السمو على أهمية الانتقال بأداء الغرفة إلى مستوى جديد تماماً، من خلال إعادة هيكلتها، قائلاً: "لقد طورنا غرفة تجارة دبي.. وقسّمناها إلى ثلاث غرف.. ولكل غرفة دور مختلف.. ولديها أهداف ونتائج متوقعة.. وسنتابع تنفيذها وتطبيقها على الأرض".

رسالتي للجميع.. الاقتصاد أولويتنا.. وأنتم شركاؤنا

وأضاف: "رسالتي للجميع.. الاقتصاد أولويتنا.. وأنتم شركاؤنا.. ويدنا بيدكم سنأخذ الإمارات نحو مستقبل اقتصادي متجدد ومزدهر وراسخ.. الاقتصاد له الأولوية في المرحلة المقبلة وعلينا أن نحشد كل عقولنا الإبداعية وجهودنا الاستثنائية للانتقال بالحراك الاقتصادي في دبي إلى آفاق جديدة.. وهدفنا أن تكون دبي عاصمة الاقتصاد الأولى في العالم".

شاهد أيضاً

بلدية أبوظبي تنظم ورشة توعوية في المواقع الإنشائية تزامناً مع اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

نظمت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة عمل توعوية في أحد المواقع …