الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية دبي": إعلان الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال الاثنين المقبل

"اقتصادية دبي": إعلان الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال الاثنين المقبل

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، موعد الإعلان عن الفائزين بالدورة السابعة والعشرين من جوائز التميز لقطاع الأعمال، والمقرر في الاثنين المقبل، وذلك خلال حفل افتراضي تماشيا مع الإجراءات والتدابير الاحترازية لمكافحة كورونا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

الإعلان عن الفائزين

وأوضحت الدائرة أنها ستعلن عن 26 فائزا من مختلف القطاعات الإقتصادية بجوائز التميز لقطاع الأعمال لدورة العام 2020، والتي تشمل بشكل أساسي جائزة دبي للجودة، وبرنامج دبي للخدمة المتميزة.

برنامج دبي للخدمة المتميزة

وأطلقت فئة جديدة، خلال دورة تقييم جوائز التميز لقطاع الأعمال 2020 ضمن برنامج دبي للخدمة المتميزة، وهي فئة قطاع الخدمات الذكية لتقييم قنوات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف المحمول ومراكز الاتصال والمواقع الإلكترونية لكفاءتها في ضوء دورها في التحول الرقمي للخدمات عبر إمارة دبي والإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبها قالت شيخة أحمد البشري، مدير إدارة التميز لقطاع الأعمال في اقتصادية دبي، إن جوائز التميز لقطاع الأعمال والبرامج التابعة لها دور رئيسي في تعزيز ثقافة تبادل المعرفة وتنمية القدرات داخل مجتمع الأعمال وعبر الخدمات في إمارة دبي وخارجها.

وأضافت :"وساهمت الجوائز في تطوير فريق من المقيمين والشركات القادرة على استمرارية زخم التميز في المستقبل والحفاظ عليه".

جوائز التميز لقطاع الأعمال وكورونا

وانتقلت جميع البرامج والعمليات المرتبطة بجوائز التميز لقطاع الأعمال عبر الإنترنت، بسبب انتشار كورونا، ونظمت إدارة التميز لقطاع الأعمال خمس ورش عمل افتراضية للمتقدمين في دورة 2020 و تدريب أكثر من 100 مقيم في مختلف القطاعات والفئات لجوائز دبي للجودة.

تقييمات زيارة ميدانية مختلطة

و وتضمنت الدورة السابعة والعشرون من جوائز التميز لقطاع الأعمال 100 مقيم، بما في ذلك 40 مشاركا جديدا تم تدريبهم عبر الإنترنت على معايير وعمليات الجوائز، كما أجرى المقيمون تقييمات زيارة ميدانية مختلطة جمعت بين الزيارات الفعلية والافتراضية كما هو مطلوب لجميع فئات جائزة دبي للجودة، وتم إرسال 31 تقريرا تقييميا يحدد مجالات التحسين إلى المتقدمين في فئات جائزة دبي للجودة المختلفة.

وتابعت: "تطورت جوائز التميز لقطاع الأعمال والبوابة الإلكترونية للجوائز إلى منصة تفاعلية ومرجعية للشركات الحريصة على تبني أفضل الممارسات العالمية والنمو المؤسسي بشكل مستدام.. وتجاوز معدل الرضا عن فعالياتنا عبر الإنترنت 80? في دورة 2020 للجوائز وأظهر أكثر من 90? من المشاركين في برنامج دبي للخدمة المتميزة امتثالا للإرشادات الاحترازية ضد جائحة كورونا".

وأتمت: "تم إرسال أكثر من 8000 تقرير عن المتسوق السري والعلامة التجارية والتي تسلط الضوء على التحسينات الرئيسية إلى أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة في قطاع البيع بالتجزئة في دورة 2020 .. وتم الآن توسيع برنامج المتسوق السري ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي وبالإضافة إلى فئة الخدمات الذكية الجديدة، تم تقديم برامج جديدة لدعم المشاركين في برنامج دبي للخدمة المتميزة لتحسين جودة خدماتهم".

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …