الرئيسية / اقتصاد / اليوم.. دبي تسدد سندات بـ500 مليون دولار في موعد استحقاقها

اليوم.. دبي تسدد سندات بـ500 مليون دولار في موعد استحقاقها

كشفت حكومة دبي، مُمثَّلةً في دائرة المالية، اليوم الثلاثاء، عن سداد سندات بقيمة 500 مليون دولار (نحو مليار و837 مليون درهم)، في موعد استحقاق سدادها في 22 يونيو 2021، وكانت صُدّرت في 22 يونيو 2011 بموجب برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل.

السندات

وأشارت دائرة المالية، إلى أنها استردّت السندات كاملة بعد استيفاء سداد مجمل المبالغ المطلوبة لحاملي هذه السندات مع فوائدها المستحقة.

الملاءة المالية للحكومة

وأوضح معالي عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، أن حكومة دبي استطاعت أن تفي بالتزاماتها المالية حتى في ظلّ الظروف الصعبة التي فرضتها الأزمة العالمية الراهنة، مؤكّدًا أن الملاءة المالية للحكومة سمحت لها بالوفاء بالتزاماتها السابقة والحالية وسوف تمكنها من الوفاء بأي التزامات مقبلة في وقتها المحدّد.

الإنفاق الرشيد وتحديد الأولويات

وأضاف آل صالح: "بتوفيق من الله وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة وما أعقبها من إجراءات مدروسة اتبعتها الحكومة في الإنفاق الرشيد وتحديد أولويات الإنفاق الحكومي، نجحنا في تخطي المرحلة الأصعب من الأزمة العالمية الراهنة، وبدء التعافي من تداعياتها".

المشاريع الحيوية

واستخدمت حكومة دبي التمويل المذكور في مواصلة تطوير البنية التحتية للإمارة والتي تعد من أهم مقومات تميز اقتصادها وجاذبيتها الاستثمارية كمركز عالمي متطور للأعمال، إذ تم توظيف التمويل في إنشاء مبنى الكونكورس 1 في مطار دبي الدولي، وإنجاز بعض المشاريع الحيوية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات.

شاهد أيضاً

بـ3.34 مليار درهم.. "زايد للإسكان" يصدر 4334 قراراً سكنياً خلال 2023

بلغ إجمالي قرارات قروض التمويل السكني التي أصدرها برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال العام الماضي، …