الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية دبي تُمدد موعد تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي لشركات دبي

اقتصادية دبي تُمدد موعد تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي لشركات دبي

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اليوم الثلاثاء، عن تمديد الموعد النهائي للشركات المسجلة في دبي لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي في السجل التجاري حتى 30 يونيو الجاري وذلك في إطار تنفيذ متطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2020 بشأن تنظيم إجراءات "المستفيد الحقيقي"، وتفاديا للإجراءات القانونية المترتبة على عدم التسجيل.

تسجيل وتقديم بيانات المستفيد

ودعت اقتصادية دبي الشركات المسجلة في إمارة دبي إلى المبادرة لتسجيل وتقديم بيانات المستفيد الحقيقي من خلال الخدمات الإلكترونية https://eservices.dubaided.gov.ae/BeneficiaryOwner.

المستفيد الحقيقي

وأشارت الدائرة، إلى أن "المستفيد الحقيقي" هو الشخص الذي يمتلك أو يتحكم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال امتلاكه أكثر من 25 في المائة من حقوق ملكية الشركة وامتلاك 25 في المائة أو أكثر من صلاحيات التصويت للشركة وتعيين أو عزل أغلبية أعضاء مجلس إدارة الشركة.

تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي

وأشارت اقتصادية دبي، إلى  أن تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي، يعتبر جزءا هاما من تعزيز امتثال الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.. وتضم المعلومات المطلوبة لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي كلا من الاسم، والجنس، ورقم الجواز، والجنسية، ورقم الهاتف المتحرك وعنوان الإقامة، ويشمل ذلك جميع المنشآت المرخصة في إمارة دبي بكافة فئاتها "سواء تجارية، ومهنية، أو صناعية" وأشكالها القانونية.

تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي عبر الخدمات الإلكترونية

كما أوضحت أنه بإمكان المتعامل تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي عبر الخدمات الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط https://eservices.dubaided.gov.ae/BeneficiaryOwner واختيار زر إضافة/ تعديل المستفيد الحقيقي، وسيتم تحويله لشاشة أخرى لإدخال البيانات المطلوبة.

تنبيه المتعاملين

ولفتت الدائرة إلى أنه يتم تنبيه المتعاملين لدى إجرائهم أي معاملة تسجيل وترخيص تلقائيا عبر رسالة نصية لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي قبل إصدار إيصال دفع المعاملة المطلوبة وعلى المتعاملين الدخول للرابط الوارد في الرسالة النصية واتباع الإجراءات الموضحة ضمن الرابط لعمل اللازم.. وينطبق ذلك أيضا على المتعاملين لدى تجديد رخصتهم تلقائيا عبر إرسال رسالة نصية للرقم 6969.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …