الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يواصل استعداداته لمباراة إندونيسيا في التصفيات المشتركة

المنتخب الوطني يواصل استعداداته لمباراة إندونيسيا في التصفيات المشتركة

عاد المنتخب الوطني اليوم الأربعاء، إلى التدريبات، مؤدياً مرانه مساءً بالملعب الفرعي بنادي الوصل، استعداداً لمواجهة اندونيسيا مساء الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لحساب المجموعة السابعة.

تدريبات استشفاء

وخضع اللاعبون لتدريبات استشفاء عقب المباراة الأخيرة أمام تايلاند والتي فاز فيها المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدف، للتخلص من الارهاق الناجم عن ضغط المباريات، على أن يستأنف الأبيض التحضيرات اعتباراً من اليوم، حسب البرنامج الذي وضعه الهولندي فان مارفيك المدير الفني للمنتخب.

دراسة منتخب إندونيسيا

ومن جانبه، يواصل الجهاز الفني، دراسة منتخب إندونيسيا، للتعرف على نقاط القوة والضعف لدى المنافس، وذلك من خلال تحليل المباريات الأخيرة للأندونيسي، وتسجيل بعض الملاحظات، ومشاهدة تسجيلات حديثة للمنتخب ومناقشة تفاصيلها مع اللاعبين، وتحديد مهام وواجبات كل لاعب في المباراة المقبلة.

أهمية مباراة إندونيسيا

وأكد الهولندي مارفيك مدرب المنتخب الوطني على أهمية مباراة إندونيسيا، مشيراً إلى أن المواجهة المقبلة لا تقل أهمية عن المباراتين السابقتين، مشدداً على ضرورة احترام المنافس والتعامل معه بالجدية المطلوبة لتحقيق الهدف المنشود بالحصول على النقاط الثلاث.

فوز متتالي

وحقق المنتخب فوزين متتاليين في المجموعة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، وينفرد بالمركز الثاني في ترتيب فرق المجموعة بفارق نقطتين عن المتصدر فيتنام، ومتفوقاً على تايلاند وماليزيا في المركزين الثالث والرابع بثلاث نقاط، فيما يحتل منافس الأبيض في الجولة المقبلة منتخب أندونيسيا ذيلية المجموعة بنقطة وحيدة.

وليد عباس: تركيزنا منصب على المباراة المقبلة

وبدوره، أشار وليد عباس قائد المنتخب الوطني، إلى جاهزية جميع اللاعبين لخوض مباراة اندونيسيا، التي تعتبر محل تركيز كل أفراد الأبيض في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنهم يتعاملون مع مباريات المرحلة الحالية من التصفيات بالقطعة، بأخذ كل مباراة على حدة وعدم التفكير في المواجهة التالية إلا بعد الفراغ من المباراة التي تسبقها.

رسالة شكر للجماهير

ووجه عباس الشكر للجماهير الإماراتية التي حرصت على تشجيع اللاعبين في المباريات السابقة، مؤكداً أن وجودها مثل دافعاً كبيراً لنجوم المنتخب، وحفزهم لتقديم الأفضل، مناشداً الجماهير بمواصلة حضورها الأنيق في مدرجات الاستاد، والاستمرار في مساندة الأبيض الذي يحتاج بشدة إلى دعمهم في المرحلة الحالية.

العمل بقوة من أجل التأهل

ووعد قائد المنتخب بمواصلة العمل بقوة من أجل التأهل، قائلاً: "الجدية والالتزام هي شعارنا في المرحلة الحالية، كل مباراة نؤديها بنفس القوة وبدافع واحد هو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، أنجزنا الجزء الأول من المهمة بنجاح بتحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين وحصد ست نقاط أمام ماليزيا وتايلاند، علينا الآن حسم مباراة أندونيسيا، وبعدها التفكير في اللقاء الأخير أمام فيتنام".

لا مجال للاستهانة بالمنافس

رفض ماجد حسن لاعب وسط منتخبنا الوطني، مبدأ الاستهانة بأي منتخب في المجموعة، بصرف النظر عن موقفه في جدول الترتيب أو النتائج التي حققها في المباريات السابقة، مشدداً على أهمية احترام المنافس والتعامل معه بالحرص اللازم.

مواجهة إندونيسيا لن تكون سهلة

وقال ماجد حسن، إن مواجهة المنتخب الأندونيسي لن تكون سهلة، رافضاً التسليم بضعف المنافس لوجوده في المركز الأخيرة بترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، مضيفاً أن الاستهتار بمنتخب اندونيسيا غير وارد، وأن المنافس لن يكون صيداً سهلاً، وسيكون دافعه كبيراً للظهور بشكل أفضل وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأبيض.

احترام المنافس هو الطريق الأقرب للتفوق

وأكد ماجد أن احترام المنافس هو الطريق الأقرب للتفوق عليه، مبيناً أن جميع اللاعبين يدركون أهمية المباراة المقبلة، والصعوبة التي يمكن أن يواجهها المنتخب أمام أندونيسيا، خاصة وأن المنافس لم يحقق أي فوز في المجموعة، وبالتالي ستكون له دوافع كبيرة من أجل اثبات الوجود.

طحنون الزعابي: سعيد بالتواجد مع المنتخب وجاهز لخدمة الأبيض

وبدوره، أعرب لاعب منتخبنا الوطني الشاب طحنون الزعابي، عن سعادته الكبيرة بالتواجد في قائمة الأبيض خلال التصفيات الحالية، معتبراً أنه حصل على فرصة ذهبية لتمثيل الوطن في هذا الوقت، متمنياً أن يوفق مع بقية زملائه في التأهل إلى المرحلة المقبلة، ومواصلة المشوار لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم والعودة للظهور في المونديال.

جاهزية كاملة

وأكد طحنون جاهزيته الكاملة لتقديم خدماته للأبيض، مبيناً أنه رهن إشارة الجهاز الفني في أي وقت، ولن يدخر أي جهد لخدمة شعار الوطن والدفاع عن ألوان المنتخب، مضيفاً أن أي لاعب يتشرف باللعب للمنتخب، ويعتز بالتواجد في قائمة الأبيض.

صعوبة المواجهة المقبلة مع أندونيسيا

وأشار طحنون، إلى صعوبة المواجهة المقبلة مع أندونيسيا، مؤكداً أنها تتساوى في الأهمية مع المباراتين السابقتين، ولا تقل أهمية عن اللقاء الأخير أمام فيتنام، مضيفاً أن الفوز على أندونيسيا سيعزز حظوظ المنتخب ويجعله على بعد خطوة من التأهل للمرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …