الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تطلق "صيف مروري آمن" حفاظاً على السائقين ومستخدمي الطرق

شرطة أبوظبي تطلق "صيف مروري آمن" حفاظاً على السائقين ومستخدمي الطرق

أعلنت شرطة أبوظبي، اليوم الخميس، إطلاق حملة "صيف مروري آمن" بالتعاون مع شركة "المسعود بريجستون" لحث سائقي المركبات والشاحنات على ضرورة فحص الإطارات والتأكد من سلامتها مع دخول فصل الصيف.

فحص إطارات المركبات والشاحنات

ومن جانبه، ناشد العميد سالم بن براك الظاهري نائب مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية السائقين، بضرورة فحص إطارات المركبات والشاحنات بمراكز فنية مرخصة واستبدال التالف منها عند انتهاء صلاحيتها أو وجود تشققات أو انتفاخات عليها، والتأكد من صلاحية الاطارات الجديدة قبل شرائها كإجراء وقائي لتجنب الحوادث المرورية الناتجة عن تلف أو انفجار الاطارات، حفاظاً على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق.

الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية

ودعاالظاهري سائقي الشاحنات على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية لتجنب وقوع الحوادث الجسيمة نتيجة الحمولات الزائدة، أو تجاوز المسارات والسرعة المحددة.

تكثيف الرقابة المرورية

وأشار العميد سالم بن براك الظاهري إلى انه سيتم تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمنا.

التأثير الإيجابي للمبادرات

ومن جانبه، قال العقيد محمد حسين الخوري رئيس لجنة الرعاية والتسويق، إن شرطة أبوظبي تهتم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المسعود بريجستون، انطلاقاً من أهمية التأثير الإيجابي الذي تقوم به هذه المبادرات وأهميتها في تعزيز السلامة على الطرقات، ما يسهم بدوره في الحفاظ على الأرواح وانخفاض معدلات الحوادث المرورية وتعزيز وعي السائقين باستخدام افضل أصناف الإطارات من اجل سلامتهم وسلامة مرافقيهم على الطرق.

شاهد أيضاً

شرطة الشارقة تطلق حملتها التوعوية "مقتنياتك مسؤوليتك"

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم، حملة توعوية بعنوان‏ "مقتنياتك ‎مسؤوليتك"‏ بهدف تعزيز التدابير الوقائية …