الرئيسية / رياضة / رسمياً.. عمان تستضيف كأس العالم لخماسيات الهوكي 2021

رسمياً.. عمان تستضيف كأس العالم لخماسيات الهوكي 2021

كشف الاتحاد الدولي للهوكي، اليوم الخميس، عن فوز سلطنة عمان باستضافة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2024 - أول بطولة لخماسيات الهوكي يتم تنظيمها عالميا - بعد حصول الملف على 13 صوتا من أصل 16 في منافسة مع ستة ملفات أخرى إلى جانب ملف السلطنة.

المشاركون مباشرة

ويشارك منتخبا السلطنة للرجال والنساء مباشرة في البطولة العالمية دون خوض تصفيات مؤهلة إذ سيشارك 32 منتخبا في البطولة التي تُقام في يناير 2024 منها 16 للرجال و16 للنساء.

تهنئة السلطنة

من جانبه، وجه الدكتور ناريندرا بترا رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، اتهنئة إلى سلطنة عمان على ثقة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لاستضافة بطولة خماسيات كأس العالم للهوكي للرجال والنساء.

ملف السلطنة المميز

وأوضح بترا أن هذا الفوز جاء من واقع ما حمله ملف السلطنة المميز من مقومات نجاح التنظيم وفق المعايير الدولية التي تحدد ذلك مؤكدا ثقته التامة بقدرة الاتحاد العُماني للهوكي والمسؤولين عن الرياضة في السلطنة في تنظيم هذه البطولة بما يليق بسمعة السلطنة المشهودة في هذا المجال.

أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي

وأشار داتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي، عضو فريق فرز ملف استضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي، إلى أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي وبعد اطّلاعهم على ملفات الدول المتنافسة وصلوا إلى قناعة تامة بقوة الملف العُماني وما احتواه من بيانات وافية في كافة المجالات ..مشيرا إلى أن فوز السلطنة بتنظيم هذه البطولة هو فوز لقارة آسيا بأكملها.

الدول التي نافست على الاستضافة

يُذكر أن الدول السبعة التي نافست على الفوز باستضافة البطولة هي السلطنة وهولندا وإسبانيا وجنوب إفريقيا والهند وباكستان وسنغافورة.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …