الرئيسية / اقتصاد / بـ4 أشهر.. غرفة الشارقة تُنجز أكثر من 49 ألف معاملة إلكترونية

بـ4 أشهر.. غرفة الشارقة تُنجز أكثر من 49 ألف معاملة إلكترونية

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم السبت، إنجاز 49 ألفا و131 معاملة إلكترونية منذ بداية العام الجاري، حتى نهاية شهر إبريل الماضي، والتي غطت شريحة واسعة من الخدمات المتنوعة التي توفرها الغرفة لقطاع الأعمال وأبرزها شهادات المنشأ وتصديقات العضوية.

منظومة متكاملة

وأوضحت غرفة الشارقة، أن جميع الخدمات التي تقدمها لأعضائها أصبحت إلكترونية بنسبة 100 بالمائة من خلال منظومة متكاملة من الخدمات الذكية التي تغطي كافة احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال وتمكن المستثمرين من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية.

جاهزية البنية التحتية الرقمية

من جانبه، قال سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن هذا الرقم الكبير من المعاملات الإلكترونية التي تم إنجازها يعكس مدى جاهزية البنية التحتية الرقمية التي تمتلكها غرفة الشارقة وكفاءة خدماتها في تلبية متطلبات مجتمع الأعمال وإنجاز معاملاتهم انطلاقا من حرص الغرفة والتزامها الدائم في دعم جهود إمارة الشارقة.

بناء منظومة رقمية متطورة لتقديم أفضل الخدمات

وأكد العوضي سعي الغرفة إلى بناء منظومة رقمية متطورة لتقديم أفضل الخدمات بطريقة مستدامة ومبتكرة بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة وحكومة الشارقة ويعزز من مسيرة الإمارة الاقتصادية من خلال الاستمرار في دعم قطاعات الأعمال والتكيف بسرعة ومرونة مع ممارسات الأعمال الجديدة التي أوجدتها الظروف الراهنة وبما يظهر استعداد الغرفة لاستشراف مستقبل الأعمال للخمسين عاما المقبلة.

نجاح الغرفة في التحول الذكي لخدماتها بنسبة 100%

وأشار سعادته إلى أن نجاح الغرفة في التحول الذكي لخدماتها بنسبة 100 بالمائة يأتي في إطار التزامها بتسهيل ممارسة الأعمال واعتماد الحلول التقنية المتطورة لإثراء تجربة أعضائها ومتعامليها وتسهيل معاملاتهم وتسريع أعمالهم حيث تسعى الغرفة إلى الريادة في تقديم أفضل الخدمات الذكية لتساهم في تعزيز قطاع الأعمال في الإمارة وتوفير حلول مبتكرة لجميع التحديات التي تواجههم بما يرسخ دورها كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة ويؤكد مكانة الشارقة كوجهة رائدة محليا وعالميا للمستثمرين ويسهم في المحافظة على مكتسباتها التنموية.

الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للغرفة

وبدوره، طالب عبد العزيز محمد شطاف مساعد مدير عام الغرفة لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات المتعاملين من مختلف القطاعات الاقتصادية بإمارة الشارقة، بالاستفادة من الخدمات الإلكترونية للغرفة وإنجاز معاملاتهم من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيقات الذكية التابعة لها.

فوائد ومزايا التحول الرقمي

وأشار شطاف إلى أن وعي العملاء بفوائد ومزايا التحول الرقمي يدعم تنافسية الإمارة وقدرتها على توفير أفضل الخدمات للمستثمرين ورواد الأعمال، مؤكدا أن الغرفة تسعى للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة.

الخدمات الذكية التي توفرها الغرفة

وأوضح شطاف أن الخدمات الذكية التي توفرها الغرفة تضم معاملات خدمات العضوية وإصدار شهادات المنشأ والتصديقات والإيداعات وإلغاء العضوية والخدمات القانونية والإلكترونية وبحث شهادات المنشأ وتسديد قيمة رسوم تسجيل العضوية إلى جانب تصديق كافة المعاملات إلكترونيا والتي تشتمل على صحة التصديق على التوقيع والكفالة الشخصية وإذن القاصر واستخراج صورة طبق الأصل وموافقة ولي الأمر والمعاملات الخارجية مع إمكانية الدفع الإلكتروني من خلال البطاقة الائتمانية أو الدفع المسبق من حساب الشركة المسجلة وذلك بدلا من الحضور شخصيا إلى مقر الغرفة الرئيسي والفروع التابعة لها للتسهيل على المتعاملين.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …