الرئيسية / محلي / شرطة دبي تضبط أوروبياً دهس شخصاً وفر هارباً في أقل من 24 ساعة

شرطة دبي تضبط أوروبياً دهس شخصاً وفر هارباً في أقل من 24 ساعة

نجح مركز شرطة بر دبي، في ضبط شخص من الجنسية الأوروبية، دهس شخصاً من الجنسية العربية ليفارق الحياة على الفور في مكان الحادث، ويفر الجاني من المكان، في أقل من 24 ساعة.

تفاصيل الحادث

ومن جانبه، أوضح العميد عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، أن دوريات المركز تلقت بلاغاً من إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في حوالي الساعة الواحدة صباحاً يفيد بوقوع حادث دهس على شارع دبي –العين ووفاة الضحية، وهروب المتسبب في الحادث إلى جهة مجهولة.

الانتقال لمكان الحادث

وقال المعصم، إنه تم الانتقال لمكان الحادث الذي وقع في منطقة اختصاص مركز شرطة بر دبي، على الفور، وتم تشكيل فريق عمل من دوريات ومباحث المركز، ليتبين بأن الضحية أوقف سيارته على كتف الطريق لتعطلها، ثم جاءت سيارة الجاني مسرعة واصطدمت بالضحية وفرت مسرعة من المكان.

تحديد مكان سائق المركبة وضبطه

وأكد العميد عبدالله المعصم، أنه في أقل من 24 ساعة، نجح الفريق في تحديد مكان سائق المركبة وضبطه مع سيارته المتسببة في الحادث، والذي تفاجأ من سرعة وصول الشرطة إليه، معترفاً بفعلته، ومبررا عدم توقفه واستمراره في طريقه لشعوره بالخوف، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الدهس والهروب من مكان الحادث.

حنكة وخبرة مسؤولي الدوريات

وأشاد العميد عبد الله خادم، بحنكة وخبرة مسؤولي الدوريات ومباحث المركز وإصرارهم الدائم على فك لغز أي جريمة، وهو ما دفعهم إلى مواصلة البحث والتحري وضبط مرتكب الواقعة، الذي حاول إخفاء جريمته بالهرب من مكان الحادث فوراً.

هروب مرتكب الحادث قبل ضبطه

وأشار العميد عبد الله خادم، إلى أن هروب مرتكب الحادث من المكان، أوقعه في خطأ أكبر، لأنه بذلك يكون قد ارتكب جريمتين بدلاً من واحدة وهما الدهس والهروب، مطالباً الجمهور عند ارتكابهم لأي حادث دهس بالتوقف والإبلاغ، لأنه في تلك الحالة يكون قد ارتكب حادثاً مرورياً، أما الهروب من المكان فيوقعه في قضية جنائية، داعياً الجميع للالتزام بقواعد السير والمرور.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين منى المرزوقي مُديراً تنفيذياً لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بـ"صحة دبي"

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …