الرئيسية / محلي / النيابة العامة توضح عقوبة جمع تبرعات دون ترخيص

النيابة العامة توضح عقوبة جمع تبرعات دون ترخيص

حذرت النيابة العامة للدولة، اليوم الأربعاء، الموافق الـ14 من أبريل 2021، من جمع التبرعات من دون ترخيص، موضحة أن عقوبته هي الحبس والغرامة التي تصل الى 500 ألف درهم.

عقوبة جمع تبرعات دون ترخيص

ودعت النيابة العامة، الأفراد الراغبين في فعل الخير خلال شهر رمضان المبارك ومساعدة المحتاجين، إلى اتباع الطرق الصحيحة المنصوص عليها بالقانون.

مكافحة جرائم تقنية المعلومات

وأوضحت النيابة العامة، عبر مادة فيلمية عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أن المادة (27) من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012، بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

الحبس والغرامة

ونصت المادة، على أنه يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم، ولا تتجاوز 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار موقعاً إلكترونياً، أو أشرف عليه أو نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات أخرى للدعوة أو الترويج لجمع التبرعات من دون ترخيص معتمد من السلطات المختصة".

حظر جمع التبرعات والمساعدات في المساجد

وحظرت المادة (8) من القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 2018، في شأن تنظيم ورعاية المساجد، جمع التبرعات والمساعدات في المساجد، دون الحصول على ترخيص من السلطات المختصة، وعقوبة ذلك طبقا للمادة (15) من ذات القانون الحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وغرامة لا تزيد على 5000 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الحصول على ترخيص مسبق

وأكدت النيابة العامة للدولة على وجوب حصول أية جهة ترغب في ممارسة هذا النشاط على ترخيص مسبق من الجهات المختصة بالدولة ودعت جميع افراد المجتمع الى الاقبال على فعل الخير في شهر رمضان المبارك بالطرق الصحيحة المنصوص عليها قانونا .

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …