الرئيسية / محلي / عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا في أبوظبي

عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا في أبوظبي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم السبت، يان كوبيش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحضور معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة.

مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية

وتناول الجانبان خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وسبل دعم حكومة الوحدة الوطنية لأداء مهمتها الوطنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ليبيا والتحضير للانتخابات الليبية في شهر ديسمبر 2021.

دعم الإمارات لاستقرار ووحدة ليبيا

ومن جانبه أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن تمنياته بالتوفيق لـ"ليان كوبيش" في مهام عمله كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مؤكدا دعم دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة الثابت لجهود الأمم المتحدة من أجل استقرار وازدهار وسيادة ووحدة ليبيا الشقيقة.

دعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا

وأكد عبدالله بن زايد، على أهمية دعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال قيادتها المرحلة الانتقالية ومساندتها في الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والإعداد للانتخابات المقررة في شهر ديسمبر القادم مؤكدا أن ليبيا الشقيقة تتطلع إلى مرحلة جديدة عنوانها الاستقرار والسلام والتنمية.

دعم السلطة التنفيذية في ليبيا

وأشار سموه، إلى عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات وليبيا، مؤكداً التزام دولة الإمارات بدعم السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي الشقيق من أجل تحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار والتقدم والرخاء.

شاهد أيضاً

ولي عهد دبي يحضر أفراح القمزي والفلاسي

حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، اليوم الخميس، …