الرئيسية / رياضة / الاثنين المقبل.. مباراة فاصلة تُحدد بطل دوري هوكي الجليد الاثنين المقبل

الاثنين المقبل.. مباراة فاصلة تُحدد بطل دوري هوكي الجليد الاثنين المقبل

فاز فريق ستورمز أبوظبي، مساء الأربعاء، على منافسة مايتي كاملز بـ3 أهداف مقابل هدفين، بالهدف الذهبي في الشوط الإضافي، بعدما تعادلا في الأشواط الثلاثة الأصلية 2-2 في إياب نهائي دوري الامارات لهوكي الجليد لموسم 2020-2021م ليحال تحديد بطل الدوري إلى مباراة فاصلة تجري يوم الإثنين المقبل بصالة التزلج بمدنية زايد الرياضية في أبوظبي.

مجريات اللقاء

وسيطر "ستورمز"، على مجريات المباراة وأنهى الشوطين الأول والثاني متقدما 1-0 و2-1 ، وبعد محاولات عديدة من فريق "كاملز" احتواها "ستورمز" بفضل خبرة لاعبيه حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثالث استطاع "كاملز" تسجيل التعادل لتتحول المباراة إلى الشوط الإضافي والذي كان من نصيب " ستورمز" بعد أن سجل الهدف الذهبي .

فرصة ذهبية للتتويج

وحرم فريق "سترومز أبوظبي"، بهذه النتيجة، منافسه "مايتي كاملز" من فرصة ذهبية للتتويج بلقب الدوري وبذلك يؤول النهائي بينهما الى المباراة الفاصلة التي ستحدد بطل هذا الموسم القوي.

أول دوري عربي و خليجي

ويعد دوري الامارات لهوكي الجليد، أول دوري عربي وخليجي في المنطقة ويحظى باعتراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد وهو أحد المتطلبات الأساسية لمشاركة " منتخبنا الوطني " في بطولات كاس العالم لهوكي الجليد.

العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي

وحصلت الإمارات بفضل دوري هوكي الجليد، على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي لهوكي الجليد بعدد صوتين مثلها مثل باقي الدول الكبرى التي لها باع طويل في اللعبة .

أول بطولة دوري إماراتي لهوكي الجليد

وانطلقت أول بطولة دوري إماراتي لهوكي الجليد في العام 2010، بمشاركة أربعة فرق بواقع فريقين من أبوظبي، وفريق واحد من كل من دبي و العين ويشارك في الدوري الاماراتي لاعبون أجانب لديهم خبرة كبيرة من أوروبا وأمريكا وكندا وروسيا وغيرها.

استقطاب المواهب الشابة

وساهم دوري الامارات لهوكي الجليد، على مدار السنوات الماضية، في استقطاب العديد من المواهب الشابة التي أصبحت تلعب بشكل أساسي في الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية وأثمر كذلك عن الترويج للعبة التي أصبحت تستهوي شريحه كبيرة في المجتمع وتحظى مبارياته باهتمام ومتابعة جماهير الجليد في الامارات والمنطقة .

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …