الرئيسية / اقتصاد / في 2020.. مواصلات الإمارات تبيع أكثر من 5 آلاف مركبة إلكترونياً

في 2020.. مواصلات الإمارات تبيع أكثر من 5 آلاف مركبة إلكترونياً

أعلنت مواصلات الإمارات، اليوم الأربعاء، تمكنها من بيع 5878 مركبة مختلفة خلال المزادات التي تم تنظيمها خلال العام الماضي 2020، وذلك من خلال خدمة المزاد الإلكتروني التي أتاحتها الشركة للمتعاملين، عبر وحدة الوطنية للمزادات.

وحدة الوطنية للمزادات

من جانبه، أشار سلمان محمد إبراهيم مدير وحدة الوطنية للمزادات، إلى أنه خلال العام الماضي 2020 جرى تنظيم 53 مزاداً إلكترونياً تم خلالها طرح 6333 مركبة بيع منها 5878 مركبة أي 92.8% من المركبات المطروحة، بارتفاع في نسبة نمو مبيعات المركبات بلغ 38.8% مقارنة بعام 2019.

المركبات التي تم بيعها في 2020

وأوضح سلمان إبراهيم، أن الوحدة قامت خلال العام الماضي ببيع 2200 مركبة من مركبات مواصلات الإمارات، إضافة إلى بيع أكثر من 2000 مركبة خاصة بالأفراد وجهات حكومية وخاصة.

مزادات إلكترونية

وأكد مدير وحدة الوطنية للمزادات،أن جميع المزادات المنظمة كانت إلكترونية، تتوافق مع أهداف الشركة، وتنسجم مع الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة كورونا، لافتاً أن نجاح الوحدة في بيع 92.8% من المركبات المعروضة إلكترونياً، يعد دليلاً واضحاً على حجم الثقة التي اكتسبها من قبل المتعاملين، ويعكس تمكّنها من تحقيق المشاركة الفاعلة مع مختلف شرائح الجمهور.

مجموعة متنوعة من المركبات

ولفت إبراهيم، إلى أن المزادات المنفذة شملت طرح مجموعة متنوعة من المركبات الثقيلة والخفيفة، ومركبات الدفع الرباعي والصالون، إلى جانب المركبات التجارية والتي تتضمن مركبات بيك أب ومقطورات وحافلات مختلفة السعة، ودراجات نارية، ومركبات متخصصة مثل مركبات الإسعاف.

المشاركة في المزادات

يُذكر أن الوحدة، تتيح للجمهور عدة قنوات للمشاركة في المزادات التي تنظمها من خلال التحول الإلكتروني للخدمات، بحيث يمكن للمتعامل التسجيل والمشاركة من مكان تواجده عبر استخدام الموقع الإلكترونيwww.alwataneya.ae .

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …