الرئيسية / عربي ودولي / بلجيكا تسجل ارتفاعاً في عدد إصابات كورونا بنحو 50%

بلجيكا تسجل ارتفاعاً في عدد إصابات كورونا بنحو 50%

كشفت بلجيكا، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بـوباء كورونا في بلجيكا بنسبة 55 في المائة وعدد حالات الدخول للمستشفيات بنسبة 19%.

اختبارات كورونا

ومن جانبه، أوضح معهد الصحة العامة البلجيكية في بروكسل، أنه بين 24 و 31 مارس، كانت نتيجة اختبار 4700 شخص جديد إيجابية كل يوم في المتوس ، حيث بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة منذ بداية الوباء 892585 حالة.

إصابات كورونا المؤكدة

وأشار المعهد إلى أن المجموع، يعكس جميع الأشخاص المصابين في بلجيكا، ويشمل الحالات النشطة المؤكدة وكذلك المرضى الذين تعافوا أو توفوا نتيجة الفيروس، لافتاً إلى أنه تم تأكيد 562.9 إصابة لكل 100 ألف ساكن، بزيادة قدرها 55 في المائة مقارنة بالأسبوعين السابقين.

مرضى كورونا بالمستشفيات

وأضاف: "بين 27 مارس و 2 أبريل ، تم إدخال ما معدله 274.6 مريضً إلى المستشفى يوميًا، بزيادة قدرها 19 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق".

إجمالي إصابات كورونا

وتابع: "في المجموع يوجد 3025 مريضًا بفيروس كورونا في المستشفيات حاليا ومن بين جميع المرضى ، 801 مريض في العناية المركزة ، بينما يستخدم 436 مريضا جهاز التنفس الصناعي، ويبلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد منذ بداية الوباء حاليًا 23.083".

التدابير الاحترازية

يُذكر أ، السلطات البلجيكية، كررت نداءها للمواطنين بتوخي الحذر التام واتباع صارم للتدابير الوقائية والاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …