الرئيسية / محلي / بدء اختبارات الدورة الـ24 لـ"جائزة دبي الدولية للقرآن"

بدء اختبارات الدورة الـ24 لـ"جائزة دبي الدولية للقرآن"

بدأت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أمس، الاختبارات المبدئية للمتسابقين المتقدمين لتمثيل بلدانهم في الدورة الـ 24 للمسابقة الدولية للقرآن الكريم التي تنطلق منافساتها 14 أبريل المقبل في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي.

وأتيحت المشاركة للمقيمين في الدولة من أبناء الدول الإسلامية والجاليات من جميع الجنسيات، طبقاً للاشتراطات العامة للمسابقة مع التقيد بجميع الإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها بسبب جائحة كورونا.

وقال محمد الحمادي مدير الموارد البشرية وتقنية المعلومات المكلف بشؤون وحدة المسابقات بالجائزة إنه من ضمن الإجراءات التي أقرتها اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة.. أن يتم اعتماد المتسابق بعد حصوله على الموافقة من الجهات الرسمية في بلده ويتم بعد ترشيحه لتمثيل بلده إخضاعه لاختبار مبدئي للتأكد من حفظه للقرآن الكريم.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تحكيم مبدئية مكونة من كل من فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم محمد كشيدان، وفضيلة الشيخ وليد حمد المرزوقي، وفضيلة الشيخ مانع عبدالله النهدي والتي قامت باختبار المجموعة الأولى من المتسابقين على أن يجرى اختبار المجموعة الثانية اليوم الثلاثاء.

وقال الحمادي إن المتسابقين الذين تقدموا للاختبارات قد أبدوا مستوى متميزاً في الحفظ والتجويد مما يبشر بأن تشهد الدورة تنافساً كبيراً بين المشاركين.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …