الرئيسية / رياضة / المطروشي يقترب من التأهل لـ"أولمبياد طوكيو" عبر بوابة "القاهرة"

المطروشي يقترب من التأهل لـ"أولمبياد طوكيو" عبر بوابة "القاهرة"

قام يوسف عبدالله المطروشي، السباح الإماراتي الصاعد، بالسفر إلى القاهرة، يوم أمس، في مهمة تاريخية يتابعها كل عشاق ومحبي السباحة في الإمارات، حيث أنه بات على بعد 32 جزءا من الثانية للتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

أول لاعب إماراتي

ويأمل المطروشي من خلال مشاركته في بطولة الجمهورية بمصر، في تحقيق هذا الرقم، ليكون أول لاعب إماراتي يتأهل بسباق الـ100 متر حرة للأولمبياد بأرقامه التأهيلية وليس ببطاقة دعوة.

المطروشي من السباحين الموهوبين

من جانبه، قال جمعة سعيد البلوشي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات، إن يوسف المطروشي من السباحين الموهوبين، الذين أثبتوا كفاءة كبيرة في الفترة الماضية برغم صغر سنه حيث أنه لا يتجاوز الـ18 عاما.

أرقام المطروشي

وأشار البلوشي إلى أن أرقام المطروشي الأخيرة التي حققها في المسابقات المحلية تؤهله لتحقيق ما هو أكثر من 32 جزءا من الثانية، خاصة أنه سيقيم معسكرا مغلقا في القاهرة لمدة أسبوعين قبل انطلاق منافسات بطولة الجمهورية في مصر في فئات 50 متر صدر، و200 متر حرة، و100 متر حرة، و50 متر حرة.

التعاون بين الاتحاد الإماراتي والمصري

وأوضح البلوشي، أن اتحاد السباحة الإماراتي كان قد وجه رسالة إلى نظيره المصري للسماح للاعب يوسف المطروشي بالمشاركة في بطولة الجمهورية التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 10 أبريل، وهي التي تم اعتماد أرقامها في التأهيل لأولمبياد طوكيو، وحصلنا على الموافقة من الاتحاد المصري، كما أننا حصلنا على الموافقة من الجهات المختصة في الإمارات للسماح للاعب بالسفر.

فارق طفيف

نوه البلوشي، إلى أن الفارق بين الرقم الذي يملكه يوسف المطروشي والرقم الأولمبي بات طفيفا للغاية، حيث أنه يملك حاليا "50.35 ثانية" والرقم المؤهل هو "50.03 ثانية"، وأن اللاعب مؤهل لتحقيق هذا الفارق في بطولة الجمهورية بمصر.

بعثة القاهرة

وبيَن  نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات، أن خليفة الكعبي عضو مجلس الإدارة باتحاد الإمارات للسباحة يرأس البعثة إلى القاهرة، ومعه المدير الفني علي دياب، والمدرب المساعد المواطن مروان حافظ".

شاهد أيضاً

العين يتخطى الهلال السعودي ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

نجح العين في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم خسارته مساء الثلاثاء …