الرئيسية / رياضة / حمدان بن راشد يُثني على نجاح مؤتمر دبي الدولي للفروسية بنسخته الـ4

حمدان بن راشد يُثني على نجاح مؤتمر دبي الدولي للفروسية بنسخته الـ4

أثنَى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، اليوم الأحد، على النسخة الرابعة لمؤتمر دبي الدولي للفروسية التي عقدت على مدى ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات بمجلس دبي الرياضي برعاية كريمة من سموه.

فروسية آمنة في زمن الجائحة

وانطلق المؤتمر تحت شعار "فروسية آمنة في زمن الجائحة"، بالتعاون والشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي ومعرض دبي الدولي للخيل، وبدعم من مجلس دبي الرياضي.

انعقاد النسخة الرابعة

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن سروره للترحيب بانعقاد النسخة الرابعة من مؤتمر دبي الدولي للفروسية ، الذي يمثل مبادرة واعية ، تنسجم مع التوجهات العالمية نحو تنمية الوعي بأنشطة الفروسية وتطوير تشريعاتها وسبل ممارستها وفقاً للضوابط القانونية ، واستناداً إلى أفضل الممارسات التي تراعي مصلحة الخيول ورفاهيتها ، وفقاً لأرقى المعايير العالمية.

روح وقيم الفروسية

وقال حمدان بن راشد، إن قيام هذا المؤتمر في الدولة ، يحمل دلالات عظيمة تستلهم روح وقيم الفروسية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من تراثنا الوطني ، وتنسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بإعلاء شأن الفروسية الإماراتية، حتى تكون تجربتنا الوطنية أنموذجاً يحتذى لبقية دول العالم.

مشاركة نوعية وعددية مميزة

وأشار سموه، إلى أن المؤتمر حظي بمشاركة نوعية وعددية مميزة من خبراء مختصين وممارسين في الفروسية والخيل، أثروا جلساته بالنقاش والحوار، وتعاملوا مع القضايا المطروحة بقدر كبير من الحنكة والموضوعية والوعي، وتناولوا قضايا جوهرية ، تتلمس هموم الفروسية العربية والعالمية وتضع لها الحلول الملائمة التي تواكب طبيعة هذا النشاط الحيوي.

مكانة الخيل في الإسلام وأحكام عقد السباقات

ولفت الشيخ حمدان بن راشد، إلى نحو خاص بالمشاركة الرفيعة من معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية على ما قدمه من بيان عن مكانة الخيل في الإسلام وعن أحكام عقد السباقات وأنواع المسابقات وبيان أحكام زكاة الخيل وبعض الفتاوى الشرعية المتعلقة بالفروسية ، مما يؤكد كمال الشريعةِ وشُمولها.

القضايا المطروحة

وأشاد الشيخ حمدان بن راشد، بمشاركة جميع المتحدثين والمتحدثات في جلسات المؤتمر الذين أسهموا في إنجاحه من خلال طرحهم الواعي لقضايا جوهرية، خبروها جميعاً على أرض الواقع ، كونهم أهل خيلٍ وفروسية ، فلهم منا كل الشكر والتقدير.

جهود رئيس المؤتمر

وأثنى سموه على جهود رئيس المؤتمر، ووجه الشكر للأخ مصطفى علي بن أحمد عمشان على تبنيه لفكرة المؤتمر والجهود المخلصة التي يبذلها من أجل تنفيذها بصورة تدعو للإعجاب، متمنياً له التوفيق والنجاح .

ختام أعمال المؤتمر

واختتم المؤتمر أعماله أمس الأول، وشهد ثلاث جلسات نقاشية قدم خلالها المتحدثون معلومات وآراء قيمة كما شهدت الجلسات ايضا مداخلات وأسئلة من المتابعين للمؤتمر الذي يقام عن بعد عبر الاتصال المرئي.

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …