الرئيسية / محلي / "خيرية الشارقة" تطلق حملتها الرمضانية بتكلفة 110 ملايين درهم
خيرية الشارقة
خيرية الشارقة

"خيرية الشارقة" تطلق حملتها الرمضانية بتكلفة 110 ملايين درهم

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية، اليوم، فعاليات حملتها الرمضانية "جود " لنهاية شهر رمضان المقبل بقيمة 110 ملايين درهم.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، اليوم، في بيت الحكمة إن خيرية الشارقة تولي الحملة الرمضانية "جود" اهتماما بالغا إذ تعد بمثابة الحملة الأم لدعم سائر حملات ومشاريع الجمعية على مدار العام وتراهن على عطاء أهل الخير وسفراء البسمة في التبرع.

وأضاف الشيخ صقر القاسمي أن الجمعية استطاعت تجاوز أكثر التحديات صعوبة خلال الفترة السابقة حيث جرى إطلاق الحملات الإنسانية التي ستظل شاهدة على عطاء أهل الإمارات من مواطنين ومقيمين ومعبرة عن تكاتف الجميع في سبيل الارتقاء بالرسالة الإنسانية وأداء المسئولية المجتمعية.

وكشف عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لخيرية الشارقة، أن الحملة الرمضانية "جود" وضعت مخصصات لتنفيذ مشاريع وبرامج ومبادرات الحملة طيلة شهر رمضان المبارك بتكلفة 60.4 مليون درهم بواقع توزيع مليون وجبة إفطار صائم داخل وخارج الدولة بتكلفة 15 مليون درهم.

إلى جانب توصيل مستحقات السلة الغذائية إلى 25 ألف مستفيد بتكلفة 3.2 مليون درهم كما تم التركيز على رفع مخصصات زكاة المال إلى 8 ملايين درهم يستفيد منها 20 ألف مستفيد ،واستهداف توزيع 150 ألف زكاة فطر لصالح 15 ألف أسرة بتكلفة 3 ملايين درهم وكسوة العيد لصالح 5 الآف مستفيد بتكلفة 1.2 مليون درهم.

وأشار الى أن الحملة تضم عدة مبادرات خيرية لإدخال البهجة إلى نفوس 550 أسرة مستهدفة.

وأضاف بن خادم أن خيرية الشارقة تسعى ضمن أعمال الحملة إلى بناء 109 بيتا لإيواء الفقراء والأيتام مع إنشاء القرى الخيرية المتكاملة لتوفير حياة كريمة تسهم في استقرار الفئات المستهدفة بتكلفة 8.7 ملايين درهم.

إلى جانب حفر 21 بئرا بتكلفة 2.4 مليون درهم لتوفير مياه الشرب في القرى النائية التي تعاني الجفاف وندرة الأمطار طوال العام.

وأكد أن الجمعية ملتزمة بالتدابير التي وجهت بها الحكومة الرشيدة بالتقليل قدر الإمكان من التجمعات ومراعاة الإجراءات.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …