الرئيسية / اقتصاد / موقع إكسبو دبي يستضيف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 6 و7 أكتوبر 2021

موقع إكسبو دبي يستضيف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 6 و7 أكتوبر 2021

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، اليوم الأحد، تنظيم القمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 6 و7 أكتوبر 2021 في موقع إكسبو 2020 دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

موعد القمة

وكشف معالي سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، عن الموعد المقرر، مشيراً إلى أن القمة ستعقد بالتزامن مع معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي من 5 حتى 7 أكتوبر 2021 في موقع إكسبو 2020 دبي.

أهداف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

وأوضح معاليه، أن أهداف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تنسجم مع التوجيهات السامية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بضرورة تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية والبيئية.

القمة تدعم جهود دولة الإمارات

وأشار الطاير، إلى أن القمة تدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 وأجندة الإمارات الخضراء 2030 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لافتاً إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات المهمة لتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر، في دولة الإمارات.

المشروعات الريادية

وقال معالي سعيد محمد الطاير،إن المشروعات الريادية التي يتم تنفيذها مثل محطات الطاقة الشمسية وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والتحول الرقمي وبناء مجتمعات حضرية مستدامة منخفضة الكربون ، تؤكد مكانة دولة الإمارات كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر.

تسريع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر

وأكد معالي الطاير، أن تسريع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر، يتطلب تضافر جميع الجهود وتعد القمة العالمية للاقتصاد الأخضر منصة مهمة لدعم التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز التنمية المستدامة.

نجاح الجهود العالمية

ونوه الطاير، إلى أنه من الأدلة على نجاح الجهود العالمية في تعزيز المسيرة نحو مستقبل مستدام ، تأسيس مركز التعاون الإقليمي لدعم دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واستضافة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر للمؤتمرات الوزارية الإقليمية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين دول العالم.

الدورة السادسة من القمة

واستقطبت الدورة السادسة من القمة، والتي أقيمت عام 2019، مشاركة عدد من كبار الشخصيات المحلية والعالمية بما في ذلك رؤساء دول ورؤساء حكومات إضافة إلى عدد كبير من المتحدثين العالميين والمسؤولين وممثلي المؤسسات الحكومية وممثلي الوسائل الإعلامية والخبراء والأكاديميين.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …