الرئيسية / محلي / الفجيرة: فوز طلاب "العلوم والتقنية" بالمراكز الأولى من جوائز هاكاثون الإمارات
جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة
جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة

الفجيرة: فوز طلاب "العلوم والتقنية" بالمراكز الأولى من جوائز هاكاثون الإمارات

فاز طلبة جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة بالمركز الأول على مستوى الدولة وبالمراكز الأولى على مستوى إمارة الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، في النسخة الرابعة من مسابقة هاكاثون الإمارات.

حيث تأتي تحت شعار "بيانات من أجل السعادة وجودة الحياة"، التي تنظمها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، بدعم من وزارة تنمية المجتمع ممثلة بالبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في الإمارات السبع.

وقال سعادة الدكتور على أبو النور، مدير الجامعة، اليوم، إنه شارك في التحدي الذي أُقيم هذا العام 330 فريقاً من مختلف أنحاء الدولة، من ضمنهم أكثر من 50 فريقا من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا في الفجيرة.

وأوضح أنه عرضوا أفكارهم ومهاراتهم الإبداعية في مسابقة هاكاثون الإمارات التي نظمت افتراضياً هذا العام نظراً لتحدي جائحة كوفيد-19، لتقديم حلول للتحديات التي تتبناها الهيئة.

وارتكزت التحديات هذا العام على المجالات التالية، "التحول الرقمي - التكنولوجيا المالية - البيئة وتغير المناخ - الأمن والسلامة والعدالة - المدن الذكية المستدامة - الترفيه والرياضات الإلكترونية - السفر والسياحة - التعليم على المستوى العالمي - الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي - كفاءة العمل والإنتاجية - اليوبيل الذهبي للدولة".

وأعلن سعادة سالم الحوسني، نائب المدير العام - قطاع المعلومات والحكومة الذكية بالإنابة، في الحفل الختامي الافتراضي لهاكاثون الإمارات النسخة الرابعة، عن فوز 21 فريقا من مختلف الإمارات.

وفازت بالمراكز الأولى جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة بواقع 7 فرق فائزة من ضمنهم المركز الأول على مستوى الإمارات، والمراكز المتقدمة على كل من إمارة الشارقة وإمارة الفجيرة وإمارة رأس الخيمة.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد ومنصور بن زايد يصلان المنامة للمشاركة في القمة العربية

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …