الرئيسية / صحة / "صحة دبي" تجري تحديثات على خدمتها الطبية لفحوصات ما قبل الزواج

"صحة دبي" تجري تحديثات على خدمتها الطبية لفحوصات ما قبل الزواج

أجرت هيئة الصحة بدبي، اليوم، تحديثات على خدمتها الطبية لفحوصات ما قبل الزواج.

وأوضحت الهيئة، اليوم، أنه جرى تحويل خدماتها الطبية إلى خدمات إلكترونية واختصار خطوات إتمام الخدمة إلى 3 خطوات بدلا من 12 وعدد المستندات المطلوبة من 6 إلى مستند واحد فقط.

وتابعت أنه جرى تحديد الزيارات الطبية للمراكز أو التي تتم في المنازل من 3 إلى زيارة واحدة ومن ثم إصدار شهادة الفحص إلكترونياً، لافتة إلى أن كل ذلك من خلال منصة إلكترونية ذكية مشتركة بين الهيئة ومحاكم دبي.

جرى ذلك على هامش توقيع هيئة الصحة بدبي، مذكرة تفاهم، اليوم، عن بعد، مع محاكم دبي.

وقع المركزة كلاً من سعادة محمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى في محاكم دبي والدكتورة منال محمد تريم المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبموجب المذكرة، أكد الطرفان أهمية توفر شهادة فحص ما قبل الزواج في نموذج الربط المتفق عليه، واتفقا على دراسة إمكانية الربط الإلكتروني مع حكومة دبي الذكية بما يسهل استكمال إجراءات عقد القران.

وتضمنت الاتفاقية عدة بنود أهمها تعزيز التعاون والشراكة بينهما كل في مجال اختصاصه وبما يتوافق مع التشريعات والإجراءات والنظم السارية لدى كل طرف وتطوير العمليات والخدمات المشتركة لتحسين رحلة المتعاملين.

وقالت الدكتورة منال تريم إن الهيئة حريصة على تقديم خدمات طبية نوعية بأفضل الطرق والوسائل التقنية والذكية لاسيما الخدمات التي توفرها في مراكز الرعاية الصحية الأولية ضمن باقة متنوعة من التخصصات.

وأكدت أن التعاون مع محاكم دبي كشريك استراتيجي لرفع مستوى هذه الخدمة يمثل خطوة إضافية مهمة تصب في مصلحة المقبلين على الزواج.

وزادت أن مذكرة التفاهم تقضي في مضمونها بتبسيط جميع الإجراءات وتسهيل خطوات الحصول على شهادة الفحص التي ستكون إلكترونية.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى حاكم أستراليا العام

قدم سعادة الدكتور فهد التفاق، اليوم الخميس، أوراق اعتماده إلى فخامة ديفيد هيرلي، حاكم عام …