الرئيسية / اقتصاد / حرة مطار الشارقة الدولي توقع مذكرة تفاهم مع "كونكورد إنفايرو" الهندية

حرة مطار الشارقة الدولي توقع مذكرة تفاهم مع "كونكورد إنفايرو" الهندية

أعلنت هيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي، اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "كونكورد إنفايرو" الهندية المتخصصة في حلول معالجة وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي الصناعية وتحلية مياه البحر يتم بموجبها توسعة أعمال الشركة انطلاقاً من النجاح الذي حققته باتخاذ إمارة الشارقة مركزاً إقليمياً وعالمياً لنشاطاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

توقيع الاتفاقية

من جانبه، وقع سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، مذكرة التفاهم، مع الكابتن سوريش بهاتيا الرئيس التنفيذي للشركة المستثمرة وذلك بحضور مسؤولين ومدراء من الجانبين.

شركة "كونكورد إنفايرو"

واستأجرت شركة "كونكورد إنفايرو"، بموجب الاتفاقية، قطعة إضافية من الأرض تبلغ مساحتها 130,000 قدم مربعة لتشييد مرافق حديثة لها تعزز مسيرتها في تزويد السوق المحلية وأسواق المنطقة بأحدث منتجات إعادة تدوير مياه الصرف الصحي الصناعية التي تنتجها المصانع في قطاعات تشمل الصناعات الدوائية والأقمشة والصناعات التقطيرية والمدابغ وصناعات الفولاذ والخميرة والدهانات والأصباغ والمركبات والإسمنت والأغذية والمشروبات والورق والصناعات الكهربائية وغيرها.

خبرات الشركة الهندية العريقة

وتمتلك الشركة الهندية العريقة خبرات متخصصة تصل لـ30 عاماً، والتي تعمل في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي منذ العام 2005، ما يعكس اعترافاً منها بالمكانة المتنامية التي تحتلها حرة مطار الشارقة الدولي باعتبارها من أهم المناطق الحرة في المنطقة وأكثرها تنافسية واستقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة ونجاح المنطقة في خدمة خططها التشغيلية في الأسواق وتوفير كل أسباب النجاح لها.

استقطاب استثمارات نوعية

ومن جهته، أوضح سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أن استقطاب استثمارات نوعية تفيد الخطط والاستراتيجيات الوطنية يحتل قائمة أولويات المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي.

توسع شركة "كونكورد إنفايرو"

وأشار المزروعي إلى أن توسع شركة "كونكورد إنفايرو" يعكس كفاءة جهود حرة مطار الشارقة الدولي وتميزها وقدرتها على توفير خدمات عالية الجودة إلى المستثمرين ..مؤكداً التزام الهيئة بتعزيز نمو الشركات التي توفر حلولاً مستدامة وتحافظ على البيئة والموارد ومعتبراً أن ذلك يشكل ركيزة من ركائز خطط صناعة مستقبل الاقتصاد الإماراتي.

توسيع وتعزيز الاسثمارات بالمناطق الحرة بالشارقة

ولفت سعادته إلى أن الإقبال المتزايد من قبل الشركات العالمية على توسيع وتعزيز استثماراتها بالمناطق الحرة بالشارقة هو مؤشر على نجاح الاستراتيجيات المعتمدة بتوفير بيئة ملائمة لنمو الأعمال.

ترسيخ مكانة الإمارة

وأوضح سعود سالم المزروعي، أن التزام المناطق بتطبيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ساهم في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مثالية وعالمية للشركات والمؤسسات العالمية على اختلاف مجالات عملها بما يدعم خطط التنوع الاقتصادي ومسيرة النمو المستدامة للإمارة.

توفير حلول مبتكرة

وتابع سعادته:"نوفر بصفة دائمة لجميع الشركات التي توفر حلولاً مبتكرة في مجتمع الأعمال بيئة محفزة للنمو والتطور وواثقون من أن خدماتنا وتسهيلاتنا قادرة على تحقيق الإضافة النوعية التي تطمح لها الشركات لخدمة عملائها والأسواق القريبة والبعيدة بما يسمح لها بالنمو انطلاقاً من إمارة الشارقة".

تسهيلات ودعم حرة مطار الشارقة

كما أثنَى الكابتن سوريش بهاتيا، على التسهيلات والدعم الذي قدمته حرة مطار الشارقة الدولي لشركته والجهود التي بذلها القائمون بالمنطقة لتسريع توسع استثمار شركته وتعزيز الخدمات المقدمة لهم.

سمعة عالمية وخدمات راقية ومتطورة

واعتبر بهاتيا أن الشركة اختارت حرة مطار الشارقة الدولي كوجهة لاستثماراتها بالمنطقة انطلاقاً من سمعتها العالمية وخدماتها الراقية والمتطورة والتزامها بدعم المستثمرين والحفاظ على مصالحهم واختارت اليوم التوسع من هذه المنطقة التي كان سبباً من أسباب نموها وتوسيع محفظة عملائها في قارات العالم المختلفة.

سوق مجلس التعاون الخليجي

وأشار بهاتيا، إلى أن سوق مجلس التعاون الخليجي يعتبر من الأسواق الرائدة في تطبيق أنظمة الحلول المستدامة والحفاظ على البيئة ومواردها، لافتاً إلى أن الشركة اتخذت من هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مركزاً للتصنيع والخدمات ليخدم هذا التوسع جهود الشركات في خدمة عملاء جدد في أوروبا والأسواق الغربية وذلك مع نشاطها الحالي في الأسواق الأفريقية وأسواق جنوب شرق آسيا وأسواق أمريكا اللاتينية.

منتجات وتقنيات الشركة

وأكد الكابتن سوريش بهاتيا، أن منتجات وتقنيات الشركة تسهم في مساعدة الشركات التي تستعين بخدماتها على الالتزام بالضوابط البيئية والتنظيمية والاجتماعية لعملياتها المختلفة.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …