الرئيسية / اقتصاد / خلال 2020.. التسهيلات المالية لقطاع الصناعة لغير المقيمين تبلغ 3.9 مليار درهم

خلال 2020.. التسهيلات المالية لقطاع الصناعة لغير المقيمين تبلغ 3.9 مليار درهم

كشف مصرف الإمارات المركزي، في آخر إحصائياته، الصادرة اليوم الأحد، الموافق الـ14 من مارس 2021، عن قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمتها البنوك العاملة في الإمارات للقطاع الصناعي خارج الدولة "غير المقيمين"، والتي بلغت نحو 3.9 مليار درهم خلال 2020.

استمرار النمو في مؤشر التسهيلات الائتمانية

وأوضح "المركزي"، أن استمرار النمو في مؤشر التسهيلات الائتمانية لهذه الشريحة المهمة من المتعاملين، يعكس الثقة الكبيرة المتبادلة بين المستثمرين الأجانب في كافة القطاعات والجهاز المصرفي الإماراتي الذي بات يعد من أكثر الأجهزة المصرفية ملاءة وقوة في المنطقة.

مواصلة البنوك الإماراتية في تقديم التسهيلات

وأشار المصرف المركزي، إلى أن مواصلة البنوك الإماراتية في تقديم التسهيلات المالية للقطاع الصناعي لغير المقيمين، ساهم في رفع الإجمالي التراكمي لهذا البند إلى مستوى 20.8 مليار درهم تقريبا في نهاية شهر ديسمبر 2020 بنمو نسبة 23% مقارنة مع إجمالي الرصيد المسجل في نفس الشهر من العام 2019 .

حركة التسهيلات للقطاع الصناعي

وأظهرت عملية تتبع حركة التسهيلات للقطاع الصناعي لغير المقيمين، مؤشرا صاعدا في أغلب أشهر عام 2020 حيث بلغ إجمالي الرصيد 16.36 مليار درهم تقريبا في الربع الأول من العام وذلك وفقا لإحصائيات المصرف المركزي.

إجمالي الرصيد

وارتفع إجمالي الرصيد، وخلال الربع الثاني من العام إلى 16.46 مليار درهم تقريبا قبل أن يقفز إلى 18.2.55 مليار درهم في الربع الثالث ثم إلى المستوى الذي أغلق عليه في الربع الأخير من العام.

التسهيلات المصرفية للقطاع الصناعي

كما سجلت التسهيلات المصرفية للقطاع الصناعي لغير المقيمين نحو 10.4% من إجمالي التسهيلات التي قدمتها البنوك للأنشطة الاقتصادية لغير المقيمين خلال العام 2020.

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …