الرئيسية / رياضة / بوجاتشار يتصدر سباق تيرينو أدرياتيكو للدراجات عقب فوزه بالمرحلة الرابعة

بوجاتشار يتصدر سباق تيرينو أدرياتيكو للدراجات عقب فوزه بالمرحلة الرابعة

تصدر الدراج تادي بوجاتشار من فريق الإمارات، اليوم الأحد، سباق تيرينو أدرياتيكو للدراجات، بعد فوزه المهم بالمرحلة الرابعة، وتمكن السلوفيني من انتزاع المركز الأول في سباق المرحلة، فضلا عن تقدمه إلى صدارة التصنيف العام للسباق.

أداء هجومي مميز

وانطلق بوجاتشار، في أداء هجومي مميز قبل 7.5كم من خط النهاية على مسافة التسلق الأخيرة في براتي دي تيفو /14.7كم بمعدل انحدار 7%/، ما مكنه من التقدم على سايمون ييتس /فريق بايك إكستشينج/ بفارق 6 ثوان، وسيرجيو هيغويتا /فريق إي إف-نيبو/ بفارق 29 ثانية، ليحرز المركز الأول في المرحلة، ويتقدم إلى صدارة التصنيف العام بفارق 35 ثانية عن أقرب منافسيه فاوت فار آرت "فريق جامبو-فيزما".

بداية في منتصف المنحدر

وبدأ تادي بوجاتشار بطل طواف الإمارات في منتصف المنحدر، ليتبعه منافسه إيجان بيرنال /إينيوس-غريناديرز/ ومجموعة من الدراجين المتخصصين بسباقات التسلق، وبعد أن التقط تادي أنفاسه، عاد لينطلق من جديد في بلدة بيتراكاميلا، ولم يتمكن المنافسون من اللحاق بالبطل السلوفيني هذه المرة.

الانطلاق في أداء هجومي

من جانبه، أوضح بوجاتشار، أنه حاول الانطلاق في أداء هجومي ليتقدم على المنافسين ويحدد وتيرة السباق، لافتاً إلى أنه عندما وجد الفرصة سانحة، انطلق بأقصى طاقته بهدف توسيع الفارق بينه وبين المنافسين، ولاسيما لأن منافسه ييتس كان يقترب منه.

تصدر التصنيف العام

وأضاف: "تمكنت بذلك من تصدر التصنيف العام بفارق جيد، وهذا أمر ضروري قبل المشاركة في آخر سباق ضد الزمن في المرحلة التالية، ما سيمكنني من خوض المنافسة على اللقب بأداء متوازن".

مشاركة بوجاتشار في المرحلة الخامسة

ومن المقرر، أن يشارك بوجاتشار في المرحلة الخامسة من السباق مرتديا قميص التصنيف العام الأزرق، وتقام المرحلة على مسار بطول 205كم انطلاقا من كاستيلالتو وصولا إلى كاستلفيداردو، حيث سيواجه مع الدراجين سباقا شاقا في النصف الثاني من المرحلة.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …