الرئيسية / اقتصاد / "دبي الذكية" تُسلم كهرباء ومياه دبي ختم "100% لا ورقية"

"دبي الذكية" تُسلم كهرباء ومياه دبي ختم "100% لا ورقية"

سلَمت مؤسسة دبي الذكية، اليوم الجمعة، الموافق الـ12 من مارس 2021، هيئة كهرباء ومياه دبي ختم "100% لاورقية"، تقديراً لنجاح الهيئة في الانتهاء من التحول الرقمي لجميع عملياتها وخدماتها بنسبة 100بالمائة.

وفد دبي الذكية

وزار وفد دبي الذكية، مركز الهيئة الرئيسي، واستقبلهم معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي؛ وضم الوفد كلا من يونس آل ناصر مساعد المدير العام لـ "دبي الذكية" المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي ووسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية.

جهود الهيئة الحثيثة

من جانبه، أبدى معالي سعيد محمد الطاير، سعادته واعتزازه بهذا النجاح الجديد الذي يضاف إلى سجل الهيئة الحافل بالتميز والريادة ويأتي ثمرة جهود الهيئة الحثيثة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لجعل دبي مدينة المستقبل.

نموذج ذكي بالكامل

وأضاف: "هذا النجاح بفضل وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل وبناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق في إطار استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية التي أطلقها سموه وتهدف إلى إلغاء استخدام الورق في جميع المعاملات الداخلية والخارجية ومع المتعاملين بحلول ديسمبر 2021".

البنية الرقمية المتطورة

وتابع: "لقد أسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة وحرصها على مواكبة أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تسريع وأتمتة جميع الإجراءات للمتعاملين والموظفين على حد سواء حيث توفر الهيئة جميع خدماتها عبر العديد من القنوات الذكية والرقمية التي تساعد المتعاملين على إتمام معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم إضافة إلى حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية".

الربط الإلكتروني

وأردف: "وانتهت كهرباء ومياه دبي من الربط الإلكتروني مع أكثر من 30 جهة وقد بلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 97.49% في عام 2020، ومن بين مبادراتنا التي أسهمت في الاستغناء عن استخدام الأوراق بنسبة 100% تطبيق الهيئة الذكي ومبادرة إيقاف التعاملات النقدية والشيكات وإيقاف استخدام الطابعات وتحويل جميع المعاملات الورقية إلى رقمية وتطبيقا "المكتب الذكي" و"المستند الذكي" للموظفين واللذان شكّلا نقلة نوعية في أسلوب تقديم الخدمات حيث يتيحان المرونة الكاملة لموظفي الهيئة للعمل عن بعد".

استمرارية العمل بكل سلاسة

واستطرد: "وقد أسهمت هذه المبادرات في استمرارية العمل بكل سلاسة ومواصلة تقديم خدماتنا وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة خلال فترة العمل عن بعد نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا".

جهود دبي الذكية

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، عن فخره  بهذا الإنجاز المهم الذي حققته الهيئة مشيداً بجهود "دبي الذكية" وتعاونها مع مختلف الجهات الحكومية في دبي، ومعاهداً القيادة الرشيدة على مواصلة العمل لابتكار تجارب فريدة تعزز من سعادة جميع المعنيين وتسهم في الانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل عبر إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل لتتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم وتعزيز مكانتها كحاضنة للإبداع ومنارة للابتكار.

انطلاق نحو مزيد من التقدم والنمو

وأتم: "نأمل أن يكون هذا العام الذي نحتفل خلاله باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة نقطة انطلاق نحو مزيد من التقدم والنمو والازدهار تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها في العام 2071".

شاهد أيضاً

3 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.14% أو ما …