الرئيسية / عربي ودولي / ألمانيا تدعو إلى الالتزام بتدابير كورونا للسيطرة على الموجة الثالثة

ألمانيا تدعو إلى الالتزام بتدابير كورونا للسيطرة على الموجة الثالثة

دعا معهد "روبرت كوخ" لمكافحة الأمراض في ألمانيا، اليوم الجمعة، الموافق الـ12 من مارس 2021، إلى الالتزام بمعايير الحماية من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة في البلاد.

السيطرة على الموجة الثالثة

من جانبه، أكد لوتار فيلر رئيس المعهد على ضرورة السعي لإبقاء الموجة الثالثة مسطحة بقدر الإمكان، مع ضرورة تجنب الوقوع في موقف مماثل لما حدث قبيل عيد الميلاد، عندما كان هناك العديد من الإصابات والحالات المرضية الشديدة والوفيات بالإضافة إلى العبء الثقيل على النظام الصحي.

أسابيع صعبة للغاية

ووصف وزير الصحة الألماني ينس شبان الوضع الحالي بأنه لا يزال متوترا، مؤكداً ضرورة التأهب "لأسابيع صعبة للغاية"، التي سيدور فيها صراع لتحقيق التوازن بين حماية الصحة والعودة إلى الحياة الطبيعية التي طال انتظارها بإعادة فتح حذر لأنشطة مختلفة.

حملة التطعيم

وقال شبان إن حملة التطعيم تكتسب زخما واضحا، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن تلقيح أكثر من 7 % من السكان بجرعة واحدة على الأقل، ولفت إلى أن متوسط التطعيمات اليومية يزيد حاليا عن 270 ألف تطعيم على مستوى ألمانيا.

إصابات ووفيات كورونا في ألمانيا

من جانبه، كشف معهد "روبرت كوخ"، عن تسجيل 12 ألفا و834 إصابة جديدة بالفيروس و252 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و545 ألفا و781 حالة وإجمالي حالات الوفاة إلى 73 ألفا و62 حالة .

شاهد أيضاً

مصر والكويت تؤكدان أهمية التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة

أكدت مصر والكويت، اليوم الثلاثاء، أهمية التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، …